الأربعاء 6 ذو القعدة / 16 يونيو 2021
 / 
08:54 م بتوقيت الدوحة

نتائج مميزة لقطر في «بطرسبورغ الاقتصادي».. توقيع 50 اتفاقاً ومذكرة تفاهم.. وعقد 200 اجتماع بين الشركات

الدوحة - العرب

الأربعاء 09 يونيو 2021

شاركت دولة قطر، في الفترة من 2 إلى 5 يونيو، في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021، بصفتها بلداً ضيفاً بوفدٍ يضم ممثلين عن أكثر من 50 مؤسسة. واستضاف الوفد أكثر من 20 حوار، ووقع أكثر من 50 مذكرة تفاهم وعقد حوالي 200 اجتماع ثنائي بين الشركات. وأصبح وفد دولة قطر من بين الأكبر في تاريخ مشاركات البلاد في المحافل الاقتصادية الدولية. ويدل ذلك على الاهتمام الخاص الذي توليه دولة قطر لتعزيز وتطوير العلاقات بين الدول على مختلف المستويات: سواء كان حواراً بين الحكومات أو الشركات الكبيرة أو الشركات الصغيرة والشركات الناشئة، فقد تم تمثيلهم جميعاً في الوفد الرسمي للدولة، وشاركوا بنشاط في البرنامج الرئيسي للمنتدى. وأقيم الجناح الوطني لدولة قطر في المعرض المصاحب للمنتدى على مساحة ألفي متر مربع، وأعاد «البلد الضيف» للمنتدى خلق أجواء مدينة عربية حقيقية مع شوارع وساحة مركزية.
وأصبحت الجلسة النقاشية «حوار الأعمال بين روسيا وقطر»، من أهم فعاليات «ردهة الدوحة»، وناقش خلالها المتحدثون العلاقات الاقتصادية الروسية القطرية، والتزام قطر بمزيد تطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا، وجاذبيتها المؤسسية، والفرص الواسعة لتطوير الاستثمار المتبادل والتجارة.
افتتح الجلسة سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة القائم بأعمال وزير المالية في دولة قطر، ويوري بوريسوف، نائب رئيس وزراء الاتحاد الروسي، الرئيس المشارك للجنة الروسية القطرية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني، وتحدثا حول مشاركة دولة قطر في المنتدى بصفتها «بلد ضيف».

_
_
  • العشاء

    7:56 م
...