العراق يتوقع استيراد مليون طن من القمح هذا العام

alarab
اقتصاد 09 يونيو 2015 , 06:11م
رويترز
قال مسؤول رفيع اليوم، الثلاثاء، إن العراق يتوقع استيراد مليون طن من القمح هذا العام، متمشيا مع العام السابق، وسيتم خلطه مع الإنتاج المحلي.

وقال سعد الحمداني - المدير العام لمجلس الحبوب في العراق - لرويترز: "نحتاج إلى الاستيراد؛ نظرا لأن إعداد الخبز في العراق يتطلب نسبة مرتفعة من الجلوتين الذي تنخفض نسبته في قمحنا".

وأضاف: "ولهذا السبب نحتاج لاستيراد 25% من احتياجاتنا. وعادة ما يحتاج العراق أربعة ملايين طن".

وأبلغ الحمداني مؤتمرا للحبوب في لندن، في وقت سابق، اليوم، أن العراق يتوقع إنتاج 3.5 ملايين طن من القمح هذا العام.