الأربعاء 6 ذو القعدة / 16 يونيو 2021
 / 
07:36 م بتوقيت الدوحة

الفوز يُعيد ثقتنا وثقة جماهيرنا.. نام تاي: السد يتطلّع للثلاثية

إسماعيل مرزوق

الأحد 09 مايو 2021

الخروج من آسيا أمر محزن ولم يكن متوقعاً 
 الزعيم كان ذاهباً من أجل اللقب ولكن 
نلعب مبارياتنا باستراتيجية محددة وهدفنا الفوز اليوم 
 

يمتلك اللاعب الدولي الكوري الجنوبي نام تاي هي نجم الزعيم مكانة كبيرة، سواء لدى جماهير السد أو مدربه تشافي، لما يمتلكه اللاعب من قوة إضافية وأساسية لصفوف السد، بل ويعتبر من الأوراق المهمة للفريق، ويعول عليه تشافي كثيراً في المباراة، بل الورقة الرابحة والحاسمة و»حلال العقد» في كثير من المواقف، وبالتالي كان لا بد أن نلتقي به قبيل لقاء فريقه المرتقب مع العربي اليوم، لنتعرف منه على آخر تطورات الفريق، واستعدادات السد، وماذا ينتظر للأحلام، ومدى صعوبة المهمة بعد إخفاق الزعيم آسيوياً. أمور عدة تطرق إليها نام تاي هي ليفتح قلبه لـ «العرب»:

-ماذا تتوقع للقاء اليوم؟
مخطئ من يعتقد أن لقاء العربي في نصف نهائي أغلى الكؤوس سيكون سهلاً، لأن العربي فريق كبير، ويريد أن يصعد على حساب الزعيم، كما أنه يريد أن يعوض خسارته في آخر لقاءات الفريقين، والرد علينا، بعد أن فاز الزعيم بلقب الموسم الماضي، كلها أمور تصعّب من المهمة، وتجعل المباراة على صفيح ساخن.

-معنى أن ذلك المباراة صعبة؟
بالطبع، وأمر تعودنا عليه، لأن كل الفرق التي تواجه الزعيم تلعب بحماس ورغبة كبيرة، وهو ما يجعل المباراة «نارية».

-هل الإخفاق الآسيوي سيؤثر على السد؟
أولاً الخروج من دوري الأبطال أمر محزن للغاية، وشيء لم يكن متوقعاً بالمرة، لأن السد كان ذاهباً من أجل الصعود والمرور تدريجياً إلى أن يصل لأبعد نقطة، بل كنا نفكر في اللقب، وحدث ما حدث، وغير متوقع لظروف عديدة، نحاول طي تلك الصفة لنفكر ونركز في القادم. وبالتالي لا بد أن نستغل مباراة نصف النهائي، ونحقق الفوز، كي يستعيد الزعيم ثقته بنفسه وثقة جماهيره المتعطشة للقب الثالث لهذا الموسم، ونحن بدورنا نحاول أن نسعد تلك الجماهير المساندة لنا، ونرد لها الدين، ونسعدها لأن الخروج من آسيا أثر على هذه الجماهير التي كانت تريد اللقب الآسيوي ونحاول الفوز اليوم والمرور من اللقاء النهائي كي نحتفظ باللقب.

-هل الفوز على العربي في اللقاءات السابقة يجعل المباراة سهلة للزعيم؟
أبداً لن تكون سهلة، بل على العكس تماماً ستكون على صفيح ساخن ونارية، لأن العربي فريق قوي، وقدم أمامنا مردوداً كبيراً، وبالتالي سندخل اللقاء بأهمية وتركيز كبير كي نحقق الفوز؛ لأن المباراة لن تخضع لأي معايير أو مقايس، بل إنها مباريات كؤوس، وما أدرك بتلك المباراة، والتي لا بد أن يخرج منها فائز وهو ما يشعل اللقاء داخل المستطيل الأخضر.

-العربي يسعى لرد اعتباره..
نعم العربي يريد الرد، خاصة أن السد فاز بالقب الموسم الماضي عن طريق العربي، ومن هنا يريد الأحلام رد الاعتبار، ولكن لن ندع له أي فرصة من أجل تحقيق هدفنا المنشود.

-هل السد جاهز أم ضغط المباريات سيؤثر على اللاعبين؟
السد دائماً يلعب مبارياته باستراتيجية محددة وهدف محدد، ودائماً نتعرض لمثل هذه المواقف والظروف، بل وتعودنا على اللعب تحت أي ضغوط، وبالتالي فلقاء اليوم أمر عادي، وجاهزون بقوة، ونحترم العربي، ولكن لا نخشى أي فريق.
-هل أنت راض عن موسم السد؟
 بالطبع كل الرضا لأن الزعيم حقق بطولتين، الدوري بدون أي خسارة، وهذا في حد ذاته إنجاز كبير للزعيم، ثم كأس قطر، ونأمل في تحقيق الثلاثية. 

-هل السد قادر على ذلك؟
نعم السد دائماً يدخل جميع بطولاته من أجل الألقاب والصعود لمنصات التتويج؛ لأنه الزعيم الذي يضم أفضل اللاعبين، بالإضافة إلى احترافية الإدارة، وكلها أمور تصب في مصلحة الفريق.

- لو تكلمنا عن مستواك لهذا الموسم ماذا تقول؟
في الحقيقة أنا في هذا الموسم أفضل من الموسم السابق وأسعى للأفضل؛ لأن اللاعب الذي يلعب دائماً على الألقاب دائماً يفكر في تفوقه وتقدمه وارتفاع مستواه، وهذا في حد ذاته مكسب لأن اللاعب عندما يشعر بالاهتمامات حوله والانتصارات التي تتحقق دائماً لا يفكر إلا في الأفضل، وها نحن في السد تعلمنا ذلك.

- ما هي رسالتك إلى أكرم عفيف؟
بالتأكيد، أكرم لاعب رائع ووجوده في الملعب شيء مؤثر، وأتمنى له الشفاء العاجل، لأن أكرم لاعب مهم، ويقدم مستويات أكثر من رائعة طوال الموسم، سواء مع منتخب قطر، أو مع النادي، وظهر بشكل مميز، وأتمنى له التوفيق الموسم القادم.

-ماذا تعلمت من تشافي؟
تعلمت من تشافي العديد من الأمور الفنية، فهو لاعب صاحب تاريخ كبير ومميز، وكذلك مدير فني رائع، وأحب طريقة لعبه وكذلك تدريبه، فقد أفاد اللاعبين كثيراً، ونأمل أن نتوج بأغلى الكؤوس ليضيف إنجازاً جديداً إلى إنجازاته.

_
_
  • العشاء

    7:56 م
...