الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
09:18 م بتوقيت الدوحة

اعتباراً من الأحد.. «التعليم»: الهيئات التدريسية تباشر العمل بالمدارس يومياً

علي العفيفي

الجمعة 09 أبريل 2021

أصدر قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً لمديري ومديرات المدارس، بشأن دوام الهيئة الإدارية والأكاديمية في المدارس ابتداء من بعد غدٍ الأحد.
جاءت هذه الخطوة بناء على قرار مجلس الوزراء بتقليص عدد الموظفين المتواجدين بمقر العمل بالجهات الحكومية إلى 50 % من إجمالي عدد الموظفين في كل جهة، ومباشرة بقية الموظفين أعمالهم عن بُعد من منازلهم أو عند الطلب بحسب الأحوال.
وأوضح التعميم أنه تقرر مباشرة مهام القيادة المدرسية من مقر العمل يومياً للمسميات الوظيفية الآتية: «مدير المدرسة - النائب الإداري - النائب الأكاديمي - نائب المدير الشؤون الروضة - منسق شؤون الطلاب - منسق المشاريع - منسقو المواد الدراسية»، فيما تتولى إدارة المدرسة إعداد جدول للهيئة الإدارية سواء بالحضور أو العمل عن بُعد، بما يتناسب والنسبة المقررة للحضور لمقر العمل 50 % بشكل تناوبي أسبوعياً، ويبدأ دوامهم مع بدء دوام الطلبة بالبث المباشر حتى انتهاء الدوام.
وبالنسبة إلى الهيئة التدريسية، تقرر مباشرة جميع أعضاء الهيئة التدريسية الدوام بمقر العمل يومياً، وأن يبدأ الدوام مع دوام الطلبة بالبث المباشر حتى انتهاء دوام الطلبة الاعتيادي.
وقد جرى استثناء ملاحظي الطلاب من الدوام بنسبة 100 %، مع دوام عمال الخدمات بـ 50 % بالتناوب، على أن يتحدد لاحقاً دوام الهيئة الإدارية والأكاديمية وكافة العاملين في المدرسة خلال فترة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني.
وأكد التعميم استمرار العمل بجميع الإجراءات والتدابير الاحترازية المعلنة في التعاميم السابقة، وإرسال رسائل نصية لإبلاغ جميع الموظفين في المدرسة بمواعيد حضورهم أو عملهم عن بُعد، مع تقديم الدعم الأكاديمي لجميع المستويات في المراحل التعليمية.
 

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...