الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
08:09 م بتوقيت الدوحة

«القطرية» تحتفل باليوم العالمي للمرأة

الدوحة - العرب

الثلاثاء 09 مارس 2021

الباكر: نواصل استراتيجية استقطاب المواطنات القطريات

أكدت مجموعة الخطوط الجوية القطرية الدور المهم والكبير الذي تُسهم به المرأة في نجاح المجموعة. وفي إطار برنامج الدرب للتقطير الخاص بها؛ انضمّت حتى اليوم أكثر من 300 سيّدة قطرية للعمل ضمن عمليات الناقلة، حيث شاركن بشكل فعّال في بناء مسيرة الريادة المتميّزة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في دولة قطر وجميع أنحاء العالم.
وقد بدأ برنامج الدرب مع 100 سيدة قطرية فقط في 2015؛ إلّا أنّه أصبح يشمل الآن أكثر من 300 سيّدة طموحة، ليتيح لهن فرصةً فريدة لمتابعة تطلعاتهن المهنية، مع إمكانية تلقّي البرامج التثقيفية والتدريبية القيّمة، إلى جانب دعم وتعزيز مهاراتهن المهنية.
وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بوجود عددٍ كبير من السيّدات اللاتي اخترن العمل كمهندسات أو بوظيفة كابتن طائرة، ويحملن على عاتقهن دوراً محورياً مهماً في عمليات مجموعة الخطوط الجوية القطرية، ويساهمن في تشكيل مستقبل قطاع الطيران في دولة قطر والعالم على حدّ سواء. كما تشغل حاليّاً في الخطوط الجوية القطرية 30 سيدة قطرية بوظيفة مهندسة، بالإضافة إلى 4 سيّدات يشغلن وظيفة كابتن طائرة متدرب و4 سيّدات قطريات يَشغلن وظيفة كابتن طائرة، هذا إلى جانب عددٍ كبيرٍ من السيّدات الأُخريات من مختلف دول العالم اللاتي يَشغلن وظيفة كابتن طائرة.
وأكد السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، التزام القطرية بدعم المرأة القطرية لمتابعة أي مهنة ترغب فيها، مع إتاحة مختلف الفرص لتطويرها المهني. كما أن المرأة القطرية تتمتع بمستوى عالٍ من التعليم وحبّ التحدي، وتسهم بشكل كبير في نجاح دولة قطر. وستواصل مجموعة الخطوط الجوية القطرية استراتيجيتها الرامية إلى استقطاب المواطنات القطريات للعمل ضمن أقسامها، وإتاحة فرص متنوعة لهنّ، وضمان إدماج المرأة القطرية بالكامل في مختلف العمليات والأدوار القيادية العُليا.
وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس للتقطير والمشاريع الخاصة في الخطوط الجوية القطرية: «تتصدر المرأة القطرية طليعة القيادات القادرة على الابتكار، وإعادة تشكيل مستقبل مجموعة الخطوط الجوية القطرية والبلاد. ويسرنا أن نرى تقدّم برنامج الدرب ونجاحه في تحفيز المرأة القطرية على الاضطلاع بأدوار مهمة وحيوية. ونتوقع أن يزداد عدد السيدات القطريات اللاتي سيقمن بالانضمام إلى المجموعة في إطار هذا البرنامج بنسبة كبيرة في الأعوام المقبلة، مما يجعل من مجموعة الخطوط الجوية القطرية مكاناً مثالياً لعمل الأفراد الذين يتمتعون بالحماس والمؤهلات العالية».
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل «شركة طيران في العالم» خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط»، وجائزة «أفضل درجة رجال أعمال» في العالم، وجائزة «أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال» عن مقاعد كيو سويت. كما أن مقاعد كيو سويت المصممة بحسب ترتيب المقاعد 1-2-1؛ توفّر للمسافرين المساحة الرحبة والخصوصية المطلقة والراحة التامّة والتباعد الاجتماعي الأفضل على متن درجة رجال الأعمال في الأجواء، وهي متاحة على أكثر من 45 وجهة عالمية بما فيها جوهانسبرغ ولندن ونيويورك وسنغافورة.
وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات. كما حاز مطار حمد الدولي على جائزة «أفضل مطار في الشرق الأوسط» وجائزة « ثالث أفضل مطار في العالم» وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...