الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
07:39 م بتوقيت الدوحة

«البلدية»: برنامج «ضمان» يسوّق منتجات 240 مزرعة

منصور المطلق

الثلاثاء 09 مارس 2021

أعلنت وزارة البلدية والبيئة اعتماد عدة مبادرات وبرامج تسويقية لدعم أصحاب المزارع في تسويق الفائض من الإنتاج الزراعي المحلي.
وأوضحت الوزارة في تنويه عبر حسابها بموقع «تويتر»، أن من هذه المبادرات برنامج «ضمان»، بالتعاون مع شركة «محاصيل»، لافتة إلى أن البرنامج يعمل على تسويق منتجات 240 مزرعة، حيث يتم توريد المحصول إليه بشكل يومي، بالإضافة إلى مبادرتي «مزارع قطر» و»المنتج المميز» لرفع القيمة السوقية للمنتج الزراعي القطري، فضلاً عن ساحات المنتج الزراعي المحلي التي توفر منافذ بيع للمنتجات الزراعية المحلية، دون وسطاء وعمولة، وتستفيد من ساحات المنتج الزراعي نحو 159 مزرعة بالدولة. 
وأشارت الوزارة إلى منافذ تسويق أخرى، بالتعاون مع العديد من الجهات بالدولة «كتارا»، حيث نتج عن هذا التعاون مهرجان محاصيل.
وتقدم الوزارة دعماً عينياً للمزارع، بهدف تقليل تكاليف الإنتاج، ويتمثل في توزيع بيوت محمية، وأسمدة، وبذور، ومبيدات آمنة، وغيرها من مبادرات الدعم العديدة التي تتبناها الوزارة للنهوض بالقطاع الزراعي.
ودعت الوزارة أصحاب المزارع إلى متابعة الروزنامة الزراعية التي أطلقتها مؤخراً، بهدف تنظيم الإنتاج بما يحقق العائد الكافي من تلك المحاصيل.

_
_
  • العشاء

    7:28 م
...