السبت 10 جمادى الآخرة / 23 يناير 2021
 / 
03:30 ص بتوقيت الدوحة

وزير التخطيط: الرياضة مكون مهم في استراتيجية الدولة

الدوحة - قنا

الإثنين 09 فبراير 2015
سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت

أكد سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت وزير التخطيط التنموي والإحصاء أن تخصيص يوم رياضي للدولة أسهم في نشر الوعي الرياضي والصحي لدى جميع فئات المجتمع، وهو ما يعكس جانبا مهما من أهداف رؤية قطر 2030 وتطلعاتها.

وأوضح سعادته في تصريح صحافي بمناسبة اليوم الرياضي للدولة أن قطاع الرياضة يُعد أحد أهم المكونات لركيزة التنمية الاجتماعية في استراتيجية التنمية الوطنية 2011- 2016، ويؤدي دوراً مهماً في تحسين نوعية الحياة، وفي رفاهية جميع المواطنين بتوفير الأساس اللازم لنمط الحياة النشيطة، وتنمية القدرات الرياضية.

وأشار سعادته إلى أن دولة قطر تسعى من خلال استراتيجية التنمية الوطنية إلى الاستثمار الأمثل في القطاع الاجتماعي، وذلك من خلال السعي لتحقيق أعلى المعايير العالمية في مجال الصحة والتعليم والرياضة، وقال: "يمثل اليوم الرياضي إحدى الأدوات التشجيعية على تطوير مستويات الصحة بشكلٍ عام في الدولة".

ونوه بأن القيادة الرشيدة في البلاد تؤكد باستمرار ضرورة تطوير قطاع الشباب والرياضة، واستثماره بما يخدم الأجيال الحالية والمستقبلية، "وهذا يعكس مدى اهتمام القيادة بالمستقبل الصحي والرياضي لسكان الدولة".

وأضاف سعادته أن الدولة تدرك قيمة النشاط البدني الذي يُعَد من السمات الأساسية للحياة الصحية، ولهذا فإنها تقوم في هذا الإطار بتشجيع الرياضة واللياقة البدنية من خلال هذا اليوم الفريد من نوعه عالمياً.

وتحتفل وزارة التخطيط التنموي والإحصاء باليوم الرياضي لدولة قطر الموافق ليوم غد الثلاثاء في اللؤلؤة -قطر، إذ ستُقيم الوزارة عدداً من الأنشطة الرياضية المتنوعة.

وتشمل هذه الفعاليات ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة، وذلك بمشاركة سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت، وزير التخطيط التنموي والإحصاء، وموظفي الوزارة، وعائلاتهم.

وتقام مباريات لكرة القدم يشارك فيها موظفو الوزارة والقائمون على مشروع اللؤلؤة، فيما سيتم توزيع هدايا رمزية للفائزين، إلى جانب إقامة ركن خاص بالأسر، يحتوى على ألعاب متنوعة مثل البلياردو، وكرة الطاولة، وبيبي فوت، والبولينج، وغيرها من الأنشطة.

_
_
  • الفجر

    04:58 ص
...