ثلاث خدمات جديدة لـ«العمل» لمواطني مجلس التعاون الخليجي
محليات
09 يناير 2016 , 09:07م
الدوحة - عصام الشيخ
تواصل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية طرح خدماتها الإلكترونية على موقعها الإلكتروني؛ حيث تم طرح ثلاث خدمات جديدة للمكاتب ولمواطني مجلس التعاون الخليجي؛ حيث قدمت وزارة العمل على موقعها الإلكتروني خدمات إلكترونية لمكاتب استقدام العمالة في حالة تقديم شكوى ضدهم ومتابعة نتيجة الشكوى؛ حيث تمكنهم من استعراض الشكوى المقدمة ضدهم من الشاكي وسبب الشكوى ومن ثَمَّ معرفة النتيجة النهائية للشكوى، وذلك بعد عمل بحث الشكوى من قِبل إدارة الاستقدام قسم مكاتب الاستقدام.
وهناك طلب تجديد صلاحية الموافقة العمالية التي تختص بتجديد صلاحية الموافقة العمالية لمدة ستة أشهر إضافية، ويشترط ألا يكون قد مضى على تاريخ منح الموافقة أكثر من خمس سنوات، وكذلك طلب موعد مقابلة مع اللجنة الدائمة للاستقدام وتختص بطلب تحديد موعد مقابلة مع أعضاء اللجنة الدائمة للاستقدام لمناقشة تفاصيل العمالة الممنوحة.
أما الخدمات المقدمة لمواطني مجلس التعاون الخليجي فهي طلب تصريح عمل على كفالة أقاربهم لمواطني تلك الدول، وقد حددت للأفراد ويستطيع مستخدمو هذه الخدمة معرفة تصاريح العمل الخاصة بهم ومعرفة تواريخ انتهائها.
كما تقدم وزارة العمل خدمة إلكترونية للشركات تمكنهم من متابعة الطلبات الجديدة المقدمة لإدارة الاستقدام ومعرفة حالتها من موافقة أو رفض أو مراجعة إدارة القوى العاملة الوطنية، وذلك في حالة تقطير الوظيفة.
كما تمكنهم أيضاً من متابعة تصاريح العمل الخاصة بهم والتي تم إصدارها مسبقاً من إدارة الاستخدام بقسم تصاريح العمل؛ حيث يمكن للشركات طباعة التصاريح السارية أو المنتهية والتي قاربت صلاحياتها من الانتهاء؛ وذلك للقيام بإجراءات التجديد أو الإلغاء.
وتتم متابعة الخدمات عن طريق الموقع الإلكتروني ومن خلال استخدام رقم قيد المنشأة ورقم الطلب حسب الخدمة.