الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
06:07 ص بتوقيت الدوحة

10 فرق تعرض أفكاراً مبتكرة في «أكسيليريت»

الدوحة - العرب

الأحد 08 نوفمبر 2020

تُختتم فعاليات الدورة الأخيرة من برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية «أكسيليريت» لرواد الأعمال الناشئين في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر، يوم 18 نوفمبر الحالي.
وقد جرى تقديم الدورة العاشرة من البرنامج الريادي بصيغة افتراضية، حتى يوم عرض المشاريع، ومن المقرر أن تعرض 10 فرق أفكارها التجارية المبتكرة على المستثمرين المحتملين.
ومن بين الفرق والمشاريع المشاركة هذا العام «ليز ذا لوك»، وهي منصة صديقة للبيئة لتأجير الألبسة والاكسسوارات عبر الإنترنت، و«وان لايف» التي تسعى إلى جسر الهوة في مجال الثقافة الصحية، والسماح للأفراد ذوي التعليم المحدود بالعناية برفاههم الشخصي بشكل غير مسبوق، و«ناف سِك» وهي حلّ برمجي، يمنع قرصنة إحداثيات نظام التموضع العالمي «جي بي إس»، لضمان توصيل الطلبات في الوقت المحدد.
وسوف تتاح فرصة التصويت للجمهور لاختيار فريقهم المفضل إثر العرض، ومن ثم سيتم اختيار الفائزين الثلاثة الأوائل، وتُبث الفعالية مباشرة عبر الصفحة الرسمية لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا على «فيس بوك»، من الخامسة حتى الثامنة مساء بتوقيت الدوحة.
ويُعدّ يوم عرض المشاريع منصة مميزة للمبتكرين، لتسليط الضوء على مقترحاتهم الناشئة، وعرضها أمام المستثمرين المحتملين، وخبراء الصناعة العالميين، والمجتمع ككل.
وقد أدّى برنامج «أكسيليريت» دوراً محورياً في تسهيل الأفكار والمشاريع الابتكارية ودعمها، بدءاً من مرحلة الفكرة ووصولاً إلى تأسيس شركة قابلة للحياة، ولم تكن الدفعة العاشرة استثناء لذلك، ومع تلبية الابتكارات المبدعة للعديد من متطلبات الصناعة بنجاح، سوف يكون من الصعب بالفعل اختيار الابتكارات الثلاثة الفائزة.
وقالت هيفاء العبدالله مدير الابتكار في واحة قطر: «تُعتبر الفترة التي تسبق يوم عرض المشاريع في «أكسيليريت» دائماً شيقة، وقد تفوق المشاركون هذا العام على أنفسهم، وقدّموا باقة مذهلة من الأفكار التكنولوجية اللامعة التي تهدف إلى تحقيق المنفعة جميعاً».

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...