الإثنين 5 شوال / 17 مايو 2021
 / 
10:55 م بتوقيت الدوحة

مايكروسوفت تطلق أول جهاز لاب توب قابل للتحويل

د.ب.أ

الخميس 08 أكتوبر 2015
الحاسب اللوحي Surface Pro 4 يمتاز بأنه أخف وزناً وأقل سُمكاً من الموديل السابق
أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق أول جهاز لاب توب قابلٍ للتحويل، خاصٍّ بها.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن جهاز Surface Book الجديد يأتي بشاشة قياس 13.5 بوصة، ويعتمد على نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 برو، وينفصل عن لوحة المفاتيح بضغطة زر، ليتحول إلى حاسب لوحي مع بطارية تكفي لتشغيله لمدة تصل إلى 12 ساعة.

وتنبض بداخل جهاز مايكروسوفت Surface Book الجديد معالجات إنتل Skylake، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 16 جيجابايت، وأقراص الحالة الساكنة SSD بسعة تصل إلى واحد تيرابايت، علاوة على توافر بطاقة الرسوميات نفيديا Geforce بشكل اختياري.

ويبلغ وزن جهاز اللاب توب Surface Book الجديد 1.5 كيلو جرام، في حين يبلغ وزنه عند استعماله بوصفه حاسبًا لوحيًّا 730 جراماً. ومن المقرر طرحه في الأسواق أواخر الشهر الجاري بأسعار تبدأ من 1500 دولار أمريكي.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق الحاسب اللوحي Surface Pro 4 الجديد، الذي يمتاز بأنه أخف وزناً وأقل سُمكاً من الموديل السابق، ويزخر بشاشة أكبر بعض الشيء، قياس 12.3 بوصة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على ذاكرة وصول عشوائي بسعة من 4 إلى 16 جيجابايت، وأقراص الحالة الساكنة SSD بسعة تصل إلى 512 جيجابايت مع معالجات إنتل Skylake.

ومن المنتجات الجديدة أيضاً، التي قدمتها الشركة الأمريكية، لوحة المفاتيح القابلة للتركيب Type Cover، التي تشبه لوحة مفاتيح أجهزة اللاب توب الحقيقية، بالتالي فإنها توفر تجرِبة كتابة أفضل.

ح.أ /أ.ع

_
_
  • العشاء

    7:43 م
...