الإثنين 13 صفر / 20 سبتمبر 2021
 / 
04:18 م بتوقيت الدوحة

تواصل فعاليات برنامج "سفراء لدعم" بورشة "مقومات الهوية القطرية"

قنا

الأربعاء 08 سبتمبر 2021
تواصل فعاليات برنامج "سفراء لدعم" بورشة "مقومات الهوية القطرية"

تواصلت، اليوم، في النادي العلمي القطري، فعاليات برنامج /سفراء لدعم/ والذي تنظمه إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة، خلال الفترة من شهر سبتمبر الجاري وتمتد إلى شهر نوفمبر المقبل بإقامة الورشة الثانية التي خصصت للحديث عن /مقومات الهوية القطرية/.
وتم خلال الورشة التي قدمها مركز الوجدان الحضاري، استعراض عدد من المحاور، منها مدخل إلى المفاهيم المتعلقة بمقومات الهوية القطرية، والتعرف على مقوماتها، فضلا على تنفيذ بعض التطبيقات على مقومات هذه الهوية .
ومن المرتقب أن يقدم المشاركون بالورشة بعد أن تم تقسيمهم إلى مجموعات، ورقة عمل عن سبل تعزيز مقومات الهوية القطرية، ونقلها للعالم بطريقة إبداعية، حيث سيتم منحهم مدة أسبوعين لإعداد وتقديم هذه الورقة،وعرضها في ورشة عمل ثالثة.
ويعتبر/سفراء لدعم/ أحد البرامج الجديدة التي تقدمها وزارة الثقافة والرياضة للشباب القطري ويعد امتدادا للنسخة الرابعة من رواد العمل الشبابي، ويستهدف الفئة العمرية من 22 35 سنة ويتضمن العديد من الورش التأهيلية والتدريبية.
جدير بالذكر، أن برنامج /سفراء لدعم/الذي انطلق امس /الثلاثاء/ ، يهدف إلى تمكين الشباب القطري من اكتساب المهارات الأساسية لتمثيل دولة قطر في المحافل الدولية كمنظمات الأمم المتحدة بجميع فروعها و/اليونسكو/ وغيرها، وكذلك لتلبية الدعوات الرسمية من قبل الجهات الخارجية والمنظمات الدولية على مدار العام، وذلك من خلال المحاضرات والندوات والورش التدريبية والزيارات الميدانية لبعض الجهات المعنية بهذا المجال، ويشمل البرنامج المفاهيم والعمليات الأساسية في المجال الدبلوماسي والقيادي والإدارة الاستراتيجية والمهارات الإعلامية لجميع المشاركين.

_
_
  • المغرب

    5:32 م
...