الخميس 18 ربيع الثاني / 03 ديسمبر 2020
 / 
06:40 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق عمليات أمنية في 4 محافظات عراقية

بغداد - قنا

الثلاثاء 08 سبتمبر 2020
الجيش العراقي
أعلنت "خلية الإعلام الأمني" في العراق اليوم، انطلاق عمليات أمنية في أربع محافظات، لملاحقة بقايا عناصر تنظيم "داعش" ومصادرة الأسلحة غير المرخصة.
وذكرت الخلية في بيان صحفي، أن قوة من لواء المشاة الآلي السابع والثلاثين، الفرقة التاسعة ولواء مغاوير في ديالى وبإسناد من طيران الجيش، قامت بتنفيذ عملية أمنية في زور أم الحنطة وزور الإصلاح في قضاء /خانقين/ بمحافظة ديالى لملاحقة بقايا عناصر /داعش/.. مضيفا أنه جرى تنفيذ واجب ملاحقة بقايا عناصر داعش وتفتيش مناطق جنوب محافظة كركوك.
وأشارت إلى أن قيادة عمليات /البصرة/ شرعت بواجب تفتيش وفرض الأمن وإنفاذ القانون في مناطق شمال /البصرة/ جنوب العراق، مبينة أن فرقة الرد السريع باشرت بتنفيذ واجبات في منطقة /العزير/ جنوب محافظة /ميسان/ لتتفيد مذكرات إلقاء القبض على مطلوبين للقضاء ومصادرة الأسلحة غير المرخصة.
من جانب آخر، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية إلقاء القبض على مسؤول تنظيم /داعش/ للعبوات الناسفة، بما يسمى بـ ولاية دجلة في محافظة كركوك.
وأفادت الوكالة في بيان صحفي بأن مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية، ألقت القبض على أحد المسلحين في مركز محافظة كركوك والمطلوب وفق القانون لانتمائه لعناصر داعش، والذي عمل بعدة مناصب في التنظيم آخرها مسؤول العبوات الناسفة فيما يسمى ديوان الجند /ولاية دجلة/.

_
_
  • الظهر

    11:24 ص
...