الثلاثاء 6 جمادى الآخرة / 19 يناير 2021
 / 
06:00 ص بتوقيت الدوحة

تعرف على طريقة حماية الكاميرا أثناء التصوير على الشاطئ

السبت 08 يوليو 2017
. - mediaObjects_20170708_18_34_17_53866360
قالت الرابطة الألمانية للتصوير الفوتوغرافي إن الرمال والمياه المالحة تعتبر من الأمور الضارة جدا بالكاميرات. 


وإذا رغب المرء في التقاط صور أو تسجيل مقاطع فيديو على الشاطئ أثناء الرحلات والعطلات الصيفية، فإنه يتوجب عليه حماية الكاميرا والعدسات والملحقات التكميلية الأخرى، ومراعاة عدم حدوث تلامس بينهما وبين الرمال أو المياه المالحة.


وفيما يلي تقدم الرابطة بعض النصائح والإرشادات، التي ينبغي مراعاتها:


- لا يجوز للمصور الاقتراب من المياه المالحة، حتى إذا كانت الشركة المنتجة تروج للكاميرا بأنها مضادة لرذاذ الماء؛ نظرا لأن هذه الحماية لا تكون كافية للحماية من أضرار المياه المالحة في كثير من الأحيان. وإذا رغب المصور في الاقتراب من المياه أو التصوير تحت الماء، فمن الأفضل استعمال الكاميرات المدمجة المضادة للماء أو اللجوء إلى استعمال غلاف خاص بالكاميرا للتصوير تحت الماء.


- يمكن استعمال فلتر الاستقطاب بشكل إضافي لحماية العدسة إلى حد ما، ومن ضمن التأثيرات الإيجابية لفلتر الاستقطاب أن الصور تصبح أكثر وضوحا. وخلال فترة المساء - عندما تخفت شدة الإضاءة - يمكن للمصور استبدال فلتر الاستقطاب بفلتر وقاية بسيط، لتجنب حدوث أضرار بالعدسة الأمامية.


- عند الرغبة في تغيير عدسات الكاميرا على الشاطئ فمن الأفضل البحث عن مكان هادئ، أو يمكن للمصور توجيه ظهره باتجاه الريح وحمل الكاميرا في وضع رأسي وتغيير العدسة بسرعة، وبدلا من ذلك يمكن استعمال عدسة زووم عامة، وبالتالي لا يحتاج لتغييرها على الشاطئ.


- هواء الشاطئ يحمل جزئيات دقيقة من الرمال والملح، ولذلك يتعين على المصور تنظيف الكاميرا والملحقات التكميلية الخاصة به جيدا بعد الرجوع من الشاطئ.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...