السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
09:40 ص بتوقيت الدوحة

استمرار التسجيل في برنامج «استمتع وتعلم 6» ببيوت الشباب القطرية

قنا

الأربعاء 08 يونيو 2016
جمعية بيوت الشباب القطرية
 أعلنت بيوت الشباب القطرية عن استمرار التسجيل في "برنامج استمتع وتعلم 6 " الصيفي لدراسة اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية والبرنامج السياحي المرافق في بريطانيا، الذي تنظمه خلال الفترة من 16 يوليو وحتى 13 أغسطس 2016، وذلك لحين اكتمال العدد المستهدف وهو 30 طالبا لكل مرحلة.

ويهدف البرنامج إلى استثمار الطاقات الشبابية في تعلم اللغة الإنجليزية خلال الإجازة الصيفية، ويشرف على البرنامج نخبة من المشرفين التربويين العاملين في حقل التعليم سواء في المدارس أو الجامعة كذلك يرافق الوفد طبيب لمتابعة أحوالهم الصحية.

وأوضح السيد عبدالعزيز بن خليفة العماري المدير التنفيذي لبيوت الشباب القطرية، ورئيس الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب العربية في بيان صحفي اليوم أن البرنامج يعمل على تقديم فرصة نوعية للطلاب القطريين لاستغلال الإجازة الصيفية في برنامج ترفيهي ثقافي ولا يغفل الجانب التعليمي في نفس الوقت ،كما تهدف الرحلة إلى الاعتماد على النفس والتعلم والاطلاع على الثقافات الأخرى والترويح عن النفس وتكوين صداقات جديدة.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للبرنامج تبلغ 22 ألف ريال شاملة تذاكر السفر والتأشيرات ورسوم الدارسة بواقع 20 حصة أسبوعيا لأربع ساعات دراسية يوميا ، بالإضافة إلى رسوم التسجيل والكتب الدراسية والاختبارات والشهادة ورسوم الإقامة في سكن جامعي أو مع عائلة بريطانية ووجبات طعام حلال مجانية وأنشطة مسائية ورياضية ورحلات ترفيهية وسياحية مجانية.

وأضاف أن الطلاب المشاركين سوف يزورون أرقى الجامعات البريطانية حيث يطلع الطلاب على مرافق الجامعات تمهيدا لدخولهم الجامعات بعد المرحلة الثانوية وستكون الدراسة بواقع 20 حصة أسبوعيا لأربع ساعات يوميا ، وتتوزع المدن حسب المراحل الدراسية ،حيث تكون مدينة ليفربول لطلاب المرحلة الثانوية ،و مدينة هال " Hull" مخصصة لطلاب المرحلة الاعدادية ، لافتا إلى أن البرنامج لا يقتصر على فترة الرحلة في بريطانيا خلال الإجازة الصيفية فقط ، بل يستمر عادة التواصل مع الطلاب بعد البرنامج من خلال الاجتماعات الدورية مع الطلبة والزيارات البحرية والبرية المختلفة لشتى المناطق والمعالم في دولة قطر.

كما يعتمد برنامج "استمتع وتعلم" على نظرية الاندماج اللغوي، حيث يعمل البرنامج على زيادة فرص الاحتكاك بين الطلاب المشاركين في البرنامج مع أصحاب اللغة الأصليين ليمارسوا اللغة معهم، وذلك من خلال الأنشطة اليومية، بالإضافة إلى الدراسة الصباحية في أحد مراكز اللغة المعتمدة.

وحول شروط التسجيل في البرنامج أوضح العماري أن التسجيل متاح لأي طالب على مقاعد الدراسة في المرحلتين الإعدادية والثانوية في المدارس القطرية، وقال إنه يمكن التسجيل في البرنامج من خلال زيارة مقر بيوت الشباب في اللقطة وإصدار بطاقة عضوية للمشارك وتتم عملية اختيار الطلاب بناء على عدة أسس أهمها الحصول على موافقة المدرسة على مشاركة الطالب وتزكيتها له من خلال كتاب بحسن السيرة والسلوك، وكذلك ملاحظات مدرس اللغة الانجليزية، الذي يدرس الطالب عن مستواه في اللغة وما نقاط الضعف والقوة الخاصة به حتى يتم التعامل مع الطالب بالطريقة التي ترفع من مستواه التعليمي، كما يجب إجراء فحص طبي للمشارك في أحد المراكز الصحية في الدولة ليكون المشرفون على دراية بأية حالة مرضية تتطلب عناية خاصة إضافة إلى تعهد من ولي الأمر والطالب بالالتزام بقواعد وشروط البرنامج.

ويشرف على البرنامج نخبة من المشرفين القطريين العاملين في المجال الشبابي ويتم عقد اجتماعات دورية لهم ضمن التحضيرات للبرنامج. كما انه من المقرر إقامة دورة تدريبية في الإسعافات الأولية للمشاركين، بالإضافة إلى دورة في المحادثة في اللغة الانجليزية وأخرى في أحكام السفر، ودعا العماري الراغبين بالتسجيل زيارة مقر بيوت الشباب.

م.ن،/س.س

_
_
  • الظهر

    11:47 ص
...