الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
09:41 م بتوقيت الدوحة

معهد تدريب الشرطة يختتم دورات تدريبية للشرطة المستجدين

الدوحة - قنا

الخميس 08 أبريل 2021
معهد تدريب الشرطة يختتم دورات تدريبية للشرطة المستجدين

 نظم معهد تدريب الشرطة، اليوم، التمرين الختامي لعدد من الدورات التأسيسية والتخصصية للدفعة الثامنة لسرايا الشرطة المستجدين، وذلك بحضور عدد من ضباط وزارة الداخلية والقوات المسلحة .

واشتمل التمرين على تدريبات خاصة بدورات التدخل السريع، وفض الشغب، وتنمية مهارات الدوريات الأمنية والتي تأتي ضمن خطط التدريب والتأهيل للربع الأول من العام الجاري.
وقال المقدم علي سعود الحنزاب مدير معهد تدريب الشرطة، إن التدريبات تهدف للارتقاء بقدرات ومهارات الكادر البشري بوزارة الداخلية وتأهيلهم وتجهيزهم للأحداث الرياضية الكبرى التي ستشهدها الدولة خلال المرحلة القادمة.
وأوضح أن هذا التمرين هو ختام للربع الأول من الخطة التدريبية للمعهد للعام (2021- 2022) ويرتكز على تدريبات منتسبي وزارة الداخلية على عدة مجالات مثل عمليات الشرطة والدوريات الأمنية ومهارات القتال في المناطق المبنية.
من جانبه ، قال النقيب فيصل سعد الهاجري رئيس قسم التدريب العسكري والرياضي بالمعهد، إن هذا التمرين يأتي تماشيا مع التوجيهات والتطورات التي تشهدها الدولة بشكل عام ووزارة الداخلية بشكل خاص، للارتقاء بقدرات ومهارات الكادر البشري من خلال بناء منظومة تدريبية متطورة ترتكز على دعائم الريادة والتميز، ولتقديم تدريب تخصصي متقدم يضمن تحقيق الاستعداد والجاهزية للأحداث الرياضية الكبرى التي ستشهدها الدولة خلال المرحلة القادمة. وأضاف أن التدريب تضمن عروضا لمهارات اللياقة البدنية وفنون الاشتباك والدفاع عن النفس والأسلحة والرماية وقيادة الدوريات الأمنية.
وأشار إلى أنه تم على هامش التمرين إقامة معرض لمعدات وأدوات التدريب الحديثة بمعهد تدريب الشرطة، إلى جانب تدشين المراجع الميدانية الخاصة بالمعهد مثل مادة المشاة التأسيسية ومادة الأسلحة والرماية، ومادة مكافحة الشغب ومادة الاشتباك والدفاع عن النفس.

_
_
  • العشاء

    7:25 م
...