الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
09:54 م بتوقيت الدوحة

تجاوز السيلية بهدف كيكي.. بقاء أم صلال في دوري النجوم

إسماعيل مرزوق

الخميس 08 أبريل 2021

حقق فريق أم صلال فوزاً غالياً يعتبر الأغلى له هذا الموسم على السيلية بهدف دون رد، ضمن الجولة 21 من دوري نجوم QNB ، عن طريق البرازيلي كيكي في الدقيقة 59 من زمن المباراة التي ضمن بها بقاءه رسمياً في دوري النجوم، بعد أن رفع رصيده إلى 21 نقطة، بغض النظر عن مباراته في الجولة الأخيرة أمام الغرافة، حيث اتسع الفرق بينه وبين منافسة التقليدي الخور 5 نقاط، وبالتالي سيلعب الخور المباراة الفاصلة. وكان فريق السيلية قد أضاع ركلة جزاء في الشوط الثاني، والتي تحولت المباراة بعدها لصالح الصقور، حيث وضح الرغبة والحماس من أجل تحقيق الفوز، بعد أن تجاوز الريان في الجولة الماضية 3-2 ليحرز الصقور فوزين متتاليين بـ 6 نقاط، ليضمن بقاءه في الدوري، بعد أن عانى طوال الموسم، وظل يصارع الخور والخريطيات من أجل الهروب من المنطقة الخطرة، ولكن في آخر مباراتين تمكن البرتقالي من خطف 6 نقاط ليضمن  الفريق البقاء الرسمي، ولينجح عزيز بن عسكر في قيادة الصقور لبر الأمان.
الشوط الأول جاء سلبياً رغم تفوق الشواهين، والذي أضاع ركلة جزاء عن طريق تياغو بيزيرا في الدقيقة 36، حيث سددها فاصطدمت بالقائم، وعادت للحارس بابا مالك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني تغيّر الموقف تماماً، وهاجم الفريقين، كل يبحث عن هدف، وأنقذ بابا مالك حارس الصقور فريقه من أكثر من فرصة، وفي الدقيقة 59 جاء الخبر السعيد لأم صلال عن طريق البرازيلي كيكي، والذي خطف هدف الفوز والبقاء والسعادة، وعودة أم صلال إلى طبيعته، وسجل كايكي هدف التقدم لأم صلال بعد متابعته لكرة لورانس، ومنح هذا الهدف صقور برزان دفعة معنوية كبيرة، وأنقذ بابا مالك مرماه من هدف آخر، إثر رأسية عبدالقادر الياس د: 80، وحافظ أم صلال على النتيجة ليحقق فوزاً مهماً.
ورفع أم صلال رصيده إلى 21 نقطة، وثبّت أقدامه رسمياً في دوري النجوم، بعد ابتعاده عن المباراة الفاصلة التي سيخوضها الخور مع ثاني الدرجة الثانية، بينما بقي السيلية برصيد 26 نقطة. وعقب المباراة حمل لاعبو أم صلال مدرب الفريق بن عسكر على الأعناق فرحاً بالفوز الذي ضمن لهم البقاء في دوري النجوم رسمياً.

_
_
  • العشاء

    7:25 م
...