الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
09:23 م بتوقيت الدوحة

«القطري للمؤلفين» يدشّن موقعه الرسمي.. تجريبياً

الدوحة - العرب

الخميس 08 أبريل 2021

دشّن الملتقى القطري للمؤلفين، موقعه الرسمي عبر الإنترنت في ختام ملتقاه السنوي الرابع، الذي جاء تحت عنوان «إسهامات المؤلفين والكتّاب في تعزيز الهوية العربية الإسلامية».
وأعلنت الأستاذة مريم ياسين الحمادي مدير عام الملتقى القطري للمؤلفين، عن إطلاق الموقع بشكل تجريبي بعد عمل استمر لأكثر من عام.
وقالت: «جرى تجميع بيانات أعضاء الملتقى الذين فاق عددهم 300 عضو، إضافة إلى إدخال المحتوى الرقمي الذي يشتمل على تعريف بالملتقى ورسالته ورؤيته واستراتيجيته وفعالياته وأنشطته السابقة والمستقبلية وإصدارته وكافة التغطيات الصحفية لأنشطته، إضافة إلى الخدمات التي يقدمها للأعضاء، وشروط الحصول على العضوية».
ودعت الحمادي المؤلفين إلى تحديث بياناتهم الشخصية أو تعديلها، وإضافة ما يرونه مناسباً، وأوضحت الخطوات اللازمة للتسجيل وطلب العضوية، لافتة إلى توفر خاصية حجب المعلومات الشخصية، كما أنه يمكن للمؤلفين التسجيل كمؤلفين فقط أو كأعضاء، وأن طلب العضوية ليس إجبارياً.
وأضافت أن العمل على محتوى الموقع ما زال قائماً، وأن التحديث سيكون بشكل مستمر بإضافة المؤلفين أصحاب الإصدارات الجديدة.
وأعرب الأستاذ صالح غريب مدير البرامج عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يضيف إلى رصيد الملتقى، وقال: «إن الموقع سوف يكون بمثابة قاعدة بيانات للمؤلفين يمكن الولوج إليها من كافة أصقاع العالم، للتعرف على المؤلفين القطريين والمقيمين وعلى أهم أعمالهم وإنتاجاتهم الفكرية»، لافتاً إلى أن الموقع سوف يكون المصدر الأساسي لتزويد الصحفيين والباحثين والمهتمين بالمعلومات حول الكتاب وواقع الكتابة في دولة قطر.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...