الثلاثاء 1 رمضان / 13 أبريل 2021
 / 
05:21 ص بتوقيت الدوحة

تتويج الزعيم بالدرع الـ 15

سليمان ملاح

الإثنين 08 مارس 2021

توج السد بطلاً لدوري «نجوم QNB» بعد أن حسم اللقب بشكل رسمي بانتصاره على أم صلال 3-0، في  مباراة  أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في إطار مباريات الجولة الثامنة عشرة، وسجل الأهداف بغداد بو نجاح ويوسف عبد الرزاق وتاباتا في الدقائق 34 و51 و90، ورفع السد رصيده إلى 50 نقطة، وضمن اللقب بغضّ النظر عن نتائجه في الجولات الأربع الأخيرة من عمر الدوري. 
وحقق الزعيم رقماً قياسياً جديداً بحصوله على لقب الدوري للمرة الخامسة عشرة في تاريخه بجدارة واستحقاق، وبفارق 13 نقطة حتى الآن عن الدحيل حامل اللقب السابق والوصيف حالياً.
وعقب انتهاء المباراة، تم تتويج الزعيم رسمياً وتسليمه الدرع، حيث أقيمت منصة التتويج في أرضية الملعب وسط تنظيم جيد من مؤسسة دوري نجوم قطر، ووسط فرحة جماهير السد التي جلست في المدرجات رافعة الرقم 75، وهو عدد البطولات التي حققها الزعيم منذ إنشائه. 
وتم وضع الميداليات الذهبية على منصة في المستطيل الأخضر، ثم مرّ لاعبو السد وجهازهم الفني بقيادة الإسباني تشافي، ليحصل كل منهم على الميدالية الخاصة به، ثم توجه قائد السد حسن الهيدوس ومعه سعد الشيب وكازورلا وتاباتا إلى المنصة التي تم وضع درع الدوري عليها، وقاموا برفعه وسط فرحة كبيرة للاعبين والجماهير السداوية. 
وجاءت عملية التتويج بالدرع بهذه الطريقة بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية،  وتوجه الهيدوس حاملاً الدرع إلى زملائه وفريقه عند منصة التتويج؛ لتنطلق فرحة الزعيم ونجومه بالدرع ولقب الدوري للمرة الخامسة عشرة في تاريخه.


وتوجه أيضاً بعدها لاعبو السد أبطال الدوري حاملين درع الدوري إلى جماهير الدرجة الثالثة لإهدائهم الدرع، تعبيراً عن دورهم الكبير في الإنجاز التاريخي. 
ويتحول استاد جاسم بن حمد بنادي السد إلى مسرح رائع مضاء بالأنوار والأوراق الذهبية احتفالاً باللقب.

عبد الله البريك: تتويج مستحق
بارك عبد الله البريك مدير فريق السد، التتويج بلقب درع الدوري إلى سعادة رئيس النادي، وإلى الجهاز الإداري، وإلى المدرب والطاقم المساعد له، وإلى جميع اللاعبين والعاملين في النادي وإلى كافة منتسبي النادي، وإن شاء الله القادم سيكون أفضل بإذن الله، لا سيما أنه تنتظرنا بطولة في غاية الأهمية وهي دوري أبطال آسيا، التي نطمح فيها للوصول إلى أبعد نقطة.

 محمد غلام: بيّض الله وجوهكم
أبدى محمد غلام المدير الرياضي لنادي السد، سعادته الكبير للتتويج بدرع الدوري، وقال: مبروك للجميع من إدارة ولاعبين والطاقم الفني والجهاز الطبي، وأقول لهم: يعطيكم العافية، وبيّض الله وجوهكم.
وأضاف: لقد كان موسماً شاقاً وطويلاً مع ضغط المباريات على كافة المستويات، ولكن الحمد لله جهدنا لم يذهب هباء منثوراً، ونجحنا في تحقيق الرباعية «كأس الأمير للموسم الماضي وكأس السوبر وكأس قطر ودرع الدوري»،  

أحمد الأنصاري: مبروك لأسرة النادي
صرح أحمد الأنصاري المنسق الإعلامي لنادي السد: نبارك هذا التتويج للجميع، ونقول ألف مبرو ك لكل أسرة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين، لقد كان موسماً شاقاً، ونحن فخورون باستلام الدرع وتحقيق الرباعية التاريخية.
وأضاف: وأقول للاعبين تستاهلون هذا الإنجاز، 

خوخي بوعلام: موسم استثنائي
أعرب خوخي بوعلام صخرة دفاع فريق السد، عن سعادته الكبيرة بالفوز والتتويج بدرع الدوري، وقال: أول شيء طبعاً، ألف مبرو ك لأسرة نادي السد من إدارة وجهاز فني وإداري وطبي وجميع اللاعبين والعاملين في النادي، أعتقد أنها فرحة كبيرة بعد التتويج باللقب والتتويج بالرباعية، وإن شاء الله القادم أفضل، لا سيما أنه تنتظرنا بطولة غالية وهي كأس سمو الأمير وأيضاً المشاركة بدوري الأبطال.

 بيدرو: موسم شاق
قال بيدرو مدافع السد: الحمد لله، لقد كان موسماً استثنائياً على كافة المستويات، والقادم سيكون أفضل، أعتقد أننا نستحق كل هذه النتائج التي حققها الفريق هذا الموسم، وهذا يعود للعمل الكبير الذي قام به الجميع، لقد كان موسماً شاقاً، ومع ذلك استطعنا أن نحقق أهدافنا من دون أي خسارة، تنتظرنا بطولة دوري أبطال آسيا، وهناك وقت للإعداد لها بشكل جيد، وأعرب بيدرو عن سعادته الكبيرة بتتويج فريقه بلقب الدوري.

مصعب خضر: جمهور السد يستاهل

أعرب مصعب الخضر لاعب السد عن سعادته بالفوز والتتويج بدرع الدوري، وقال: الحمد لله على الفوز والتتويج، أهدي هذا اللقب للجماهير واللاعبين الذين لم يقصروا، يستاهل جمهور السد الفرحة.   الكل اجتهد، اللاعبون والإدارة عملنا على مستوى عالٍ، وهذا ما ظهر في الميدان، وحققنا ما كنا نصبو اليه.

لقطات من الملعب

تشافي على الأكتاف
الإسباني تشافي استحق أن يكون عشرة على عشرة، حيث حقق مع الزعيم 5 بطولات وهو لاعب، والآن يحقق اللقب الخامس مع السد كونه مدرباً للفريق، وهو إنجاز لم يحققه أي مدرب سابقاً مع عيال الذيب، وقام نجوم الزعيم بحمل مدربهم على الأكتاف والاحتفال به تقديراً لجهوده الكبيرة في تحقيق الألقاب.
رباعي الدرع
في بادرة جميلة، قام الكابتن حسن الهيدوس باصطحاب كازورلا وتاباتا وسعد الشيب قبل أن يحمل درع الدوري من على المنصة المخصصة له والذهاب إلى نجوم السد للاحتفال بالدوري.
الزعيم هو الأفضل
استحق السد لقب دوري النجوم، فقد حقق لقب أقوى دفاع وأقوى هجوم، وأيضاً لم يتعرض للخسارة.
جماهير سداوية كبيرة
جماهير سداوية كبيرة حضرت لقاء التتويج أمام أم صلال، وغطت كامل المدرجات حسب العدد المسموح به مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وترك المسافة الآمنة، وذلك للاحتفال مع ناديهم باللقب الـ 15 في مسيرة الدوري، واللقب 75 في حصاد بطولات السد، وكان مشهد مدرجات استاد جاسم بن حمد أكثر من رائع وهو يظهر التباعد بين الجماهير والالتزام بالإجراءات الصحية.
باقي 4 جولات
نجح الزعيم السداوي في أن يحقق لقب الدوري قبل 4 جولات من ختام منافسات دوري نجوم قطر، وهو إنجاز يضاف إلى إنجازات السد هذا الموسم.
الجلاد والهدف 20
في الدقيقة 33 من الشوط الأول، كان جلاد السد بغداد بونجاح على موعد مع تسجيل الهدف الشخصي رقم 20 في منافسات دوري نجوم قطر للموسم الحالي، وهو أول أهداف السد.

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...