الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
08:13 ص بتوقيت الدوحة

بالفيديو.. مرزوق الغانم يرمي بوثائق "صفقة القرن" في سلة القمامة

متابعات

السبت 08 فبراير 2020
بالفيديو.. مرزوق الغانم يرمي بوثائق "صفقة القرن" في سلة القمامة
ألقى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم بأوراق خطة السلام الأميركية في سلة المهملات قائلا: "إن مكانها هو مزبلة التاريخ"، في إشارة رمزية إلى رفضها.

الغانم الذي شارك على رأس وفد الكويت في أعمال الدورة الـ30 الطارئة للاتحاد البرلماني العربي التي انطلقت السبت في العاصمة الأردنية، عمّان، قال:"نيابة عن كل الشعوب العربية والإسلامية وأحرار وشرفاء العالم .. أقول: هذه وثائق ومستندات ما يسمى بـ "صفقة القرن" مكانها المناسب والحقيقي هو مزبلة التاريخ" .

وأضاف: "أن ما يسمى بصفقة القرن فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ولدت ميتة ولن تنفع محاولات تسويقها بسبب الرفض الواسع لها فلسطينيا وعربيا ودوليا وان المصير المناسب لها القائها في مزبلة التاريخ".

وأكد أن من يريد أن يسوق لتسوية سلمية عليه أن يعمل حثيثا من أجل خلق شروط صحية ومتكافئة وعادلة للتفاوض سعيا إلى سلام حقيقي ينتهي بدولة فلسطينية كاملة الحقوق على كل التراب الفلسطيني و عاصمتها القدس.

وتابع بهذا الصدد ' صفقة القرن لن تبرم والعربي الذي تراهنون على خذلانه ولا مبالاته،، هو كائن مسكون بالرفض ومغمور بالغضب و المسلمون عاطفة جارفة ووجدان لا يموت و الأحرار في كل العالم لا يرضون بالحيف،، هذه هي المعادلة،، وهذا هو المشهد الحقيقي للعالم وعليكم الإقرار به' 

وأشار الغانم إلى أن توقيت ما يسمى بصفقة القرن غير ناضج وتنم عن سذاجة غريبة، وتسرع مثار سخرية.

وقال إن ما يسمى بصفقة القرن ' مرفوضة من صاحب القضية نفسه، من الفلسطينيين،، من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار ، مرفوضة من العرب،، قيادات و حكومات ونخباً وشعوباً ، مرفوضة إسلاميا،،، من الرباط إلى جاكرتا'.

 واستطرد الغانم' يريدون منا بيع أرضنا وخذلان شعبنا والتنازل عن تاريخنا وإهانة كراماتنا والطعن بعزتنا وشموخنا مقابل ماذا ؟مقابل حفنة إغراءات مالية ، ،، نحن الشعوب العربية نقول لكم، مارأيكم ان تتركوا مقدساتنا وتغربوا عن وجه أرضنا المباركة مقابل حزم مالية أضعاف ماتعرضونه،،، حينئذ ستكون فعلا صفقة قرن رائعة '. 



_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...