السبت 3 جمادى الآخرة / 16 يناير 2021
 / 
07:47 ص بتوقيت الدوحة

وصول كاين GTS الجديدة إلى مركز بورشه الدوحة

الدوحة - العرب

الأحد 06 ديسمبر 2020

تأتي كاين GTS الجديدة بمحرك V8 بقوة 460 حصان متري
تتميز كاين GTS بتصميم فريد وحصري بفضل العديد من اللمسات باللون الأسود

وصلت سيارة بورشه كاين GTS الجديدة إلى مركز بورشه الدوحة، شركة البُراق للسيارات ذ.م.م، وهي متوفرة اعتباراً من اليوم في صالة العرض بمدينة سنترال في اللؤلؤة - قطر. وتعود كاين GTS الجديدة مع محرك V8 القوي لتُكمل بورشه مجموعتها من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بطرح طرازين من السيارة الجديدة هما كاين GTS وكاين GTS كوبيه الجديدتين، وكلاهما يتميز بمستويات فائقة من القوة والكفاءة، ويوفر قمة المتعة أثناء القيادة.
تأتي كاين GTS الجديدة بمحرك V8 بقوة 460 حصاناً متري (338 كيلووات)، سعة 4 لترات، وهو مزود بتقنية التوربو المزدوج الذي يساعد المحرك على توليد 620 نيوتن متر من عزم الدوران ليحل مكان محرك V6 السابق بسعة 3.6 لتر مع التوربو المزدوج. تتميز السيارة الجديدة بانخفاض الهيكل المصمم لتحقيق أعلى مستويات الأداء، إلى جانب تصميمها الخارجي الفريد مع تزويدها بأحدث التجهيزات المتطورة. تتسارع سيارة كاين GTS الجديدة من السكون إلى 100 كم/ساعة، في حال تزويدها بمجموعة كرونو الرياضية، في 4.5 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 270 كم/ساعة.
قال سلمان جاسم الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمركز بورشه الدوحة، تعليقاً على طرح السيارة الجديدة: «تتربع سيارة كاين GTS الجديدة على قمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، حيث تم تجهيزها بمحرك V8 الرائد سعة 4 لترات مع التوربو المزدوج، والذي يمتاز بصوت هدير محرك استثنائي مع نظام العادم الرياضي والذي يضيف المزيد لما يحبه عشاق بورشه في قطر.»

نظام العادم الرياضي 
توفر سيارة كاين GTS الجديدة مع محرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4 لترات الذي طورته بورشه أداءً يفوق سابقتها بـ 20 حصاناً (14 كيلووات) و20 نيوتن متر من عزم الدوران، ما أدى إلى تحسين الأداء بشكل كبير، حيث قلّ وقت التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة بمقدار 0.6 ثانية عند تزويد السيارة بمجموعة كرونو الرياضية، فيما زادت السرعة القصوى للسيارة بمقدار 8 كم/ساعة. ويتميز هذا المحرك الجديد بالتحكم المتكيف في الأسطوانات، والحقن المباشر للبنزين مع وضع الحاقن المركزي، إلى جانب نظام التحكم الذكي في درجات الحرارة. كما يأتي المحرك مقترناً بنظام نقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات Tiptronic S من بورشه. وتكتمل مجموعة نقل الحركة بنظام العادم مع وجود فتحات العادم في الحواف الخارجية من الخلف، والذي يوفر صوتاً قوياً ورياضياً بامتياز.
ويتوفر نظام العادم الرياضي عالي التردد المطور حديثاً، والذي يتميز بوجود أنبوبي عادم بيضاويين في المنتصف، حصرياً في سيارة كاين GTS كوبيه عند تجهيز السيارة بمجموعة التجهيزات الرياضية خفيفة الوزن «Lightweight Sports Package».

التحكم الديناميكي بالتخميد
تم تزويد سيارة كاين GTS الجديدة بنظام التحكم النشط بالتعليق من بورشه للتحكم النشط والرياضي بالتخميد، ما يخفض الهيكل بمقدار 20 مم مع نوابض نظام التعليق المصنوعة من الفولاذ، فيما تم تجهيزها بنظام توجيه العزم بلاس من بورشه كتجهيز أساسي. وتوفر السيارة قوة كبح استثنائية تتناسب مع الرشاقة الحقيقية للوافدة الجديدة على فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، حيث تأتي مزودة بعجلات RS Spyder Design قياس 21 بوصة، مع أقراص المكابح الكبيرة المصنوعة من الحديد المسكوب الرمادي (390 × 38 مم في الأمام، و358 × 28 مم في الخلف) مع ملاقط المكابح الحمراء. كما يمكن تعزيز أداء الكبح عند اختيار مكابح بورشه المطلية بطلاء كربيد التنجستن أو مكابح بورشه المركّبة المصنوعة من السيراميك كتجهيز اختياري. وتشمل التجهيزات الاختيارية الأخرى نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات الأكثر انخفاضاً بمقدار 10 مم، ونظام التوجيه على المحور الخلفي، ونظام التحكم الديناميكي بالشاسيه من بورشه.

لمسات GTS 
تتميز كاين GTS بتصميم فريد وحصري بفضل العديد من اللمسات باللون الأسود التي تُكمل مجموعة التصميم الرياضي التي تأتي كتجهيز أساسي. وتتضمن التجهيزات الأساسية عجلاتRS Spyder Design   باللون الأسود ساتان اللامع قياس 21 بوصة، فيما تأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED مع نظام الإضاءة الديناميكي من بورشه وشريط الإضاءة الخلفية بتقنية LED بلون داكن. وتُطلى فتحات التهوية الأمامية وحواف النوافذ الجانبية وفتحات أنابيب العادم لنظام العادم الرياضي، وشعارات بورشه في الخلف كلها باللون الأسود.


ويظهر الطابع الرياضي والأنيق لمقصورة كاين GTS من خلال المواد عالية الجودة مثل جلد ألكانتارا® الذي يغطي بطانة السقف، والأجزاء الوسطى للمقاعد، ومساند الأذرع في الكونسول الوسطي والأبواب، إلى جانب تطعيمات من الألومنيوم المصقول الداكن. وتتوفر المقاعد الرياضية التي يمكن تعديلها بثماني أوضاع كتجهيز أساسي حصرياً لسيارة كاين GTS الجديدة، والتي تعزز الثبات عند الانعطاف بفضل ارتفاع الدعامات الجانبية، كما تتزين الأبواب الأمامية وعتبات الأبواب وعداد دورات المحرك ومساند الرأس بشعار GTS. وتشمل خيارات التخصيص المتعددة مجموعة GTS للمقصورة التي تتميز بلمسات لونية إضافية مثل الدرزات التزيينية باللون الأحمر كارمن أو الأحمر كرايون.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...