الأربعاء 17 ربيع الثاني / 02 ديسمبر 2020
 / 
06:43 ص بتوقيت الدوحة

جامعة حمد بن خليفة تطلق برنامجا جديدا لبحوث وتقييم السياسات الاجتماعية

الدوحة- قنا

الأربعاء 07 أكتوبر 2020
جامعة حمد بن خليفة

أطلقت كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة برنامجا رئيسيا جديدا لبحوث وتقييم السياسات الاجتماعية، هو الأول من نوعه الذي يغطي دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويتميز برنامج تقييم وبحوث السياسات الاجتماعية بأنه متعدد التخصصات، ويعزز قدرات الطلاب والأطراف المعنية من خلال الخبرات التعليمية والتدريسية التي تركز على تحليل السياسات الاجتماعية وتقييمها، كما يعمل على سد الفجوات بين الدراسات الأكاديمية، وصناع السياسات، والممارسين، وإعداد الجيل المقبل من المتخصصين في مجال السياسات الاجتماعية وتقييمها.
ولتحقيق هذه الأهداف، يضع البرنامج أجندة بحثية تركز على السياسات الاجتماعية في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعمل برنامج تقييم وبحوث السياسات الاجتماعية أيضا على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المراكز الدولية الرائدة والاستفادة من الخبرات العلمية ضمن جامعة حمد بن خليفة والمدينة التعليمية.
وقال الدكتور ليزلي ألكسندر بال، العميد المؤسس لكلية السياسات العامة، "إن طموحاتنا المتعلقة بالبرنامج واضحة، حيث نرغب في تطوير برنامج مفيد لتقييم السياسات الاجتماعية والبحوث على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية. وسوف نحقق ذلك من خلال مزيج عالي الجودة من برامج التعليم والأنشطة البحثية ودعم الإدارات الحكومية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني وهيئات القطاع الخاص. وسوف يساعد القيام بذلك في تعزيز مكانة جامعة حمد بن خليفة ومؤسسة قطر والمنظمات الشريكة لنا كمراكز رائدة لتقييم السياسات الاجتماعية والبحوث".
وتوقع أن يدعم المكون التعليمي في البرنامج الجهود المبذولة لاستقطاب طلاب وأعضاء هيئة تدريس رفيعي المستوى إلى البيئة التعليمية المتطورة في جامعة حمد بن خليفة، وألا تؤدي رعاية الأجيال المقبلة من المتخصصين في السياسات الاجتماعية إلى تعزيز سمعة برامج الدراسات العليا لدى الجامعة فحسب، بل ستعزز أيضًا مكانتها الريادية في المناقشات المتعلقة بالسياسات.
 

_
_
  • الظهر

    11:23 ص
...