الثلاثاء 25 رجب / 09 مارس 2021
 / 
09:30 ص بتوقيت الدوحة

بيوت الشباب القطرية تشارك في المؤتمر الـ51 للاتحاد الدولي لبيوت الشباب في لندن

قنا

الأربعاء 07 سبتمبر 2016
جمعية بيوت الشباب القطرية
شاركت بيوت الشباب القطرية في أعمال المؤتمر الحادي والخمسين للاتحاد الدولي لبيوت الشباب في لندن، والذي يعمل على وضع استراتيجية الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وقد مثل بيوت الشباب القطرية في المؤتمر كل من: السيد عبدالعزيز خليفة العماري المدير التنفيذي، ورئيس الاتحاد العربي لبيوت الشباب، والسيد عبدالله سالم البكري نائب المدير التنفيذي، وعضو مجلس الأمناء بالاتحاد الدولي لبيوت الشباب.

وأوضح السيد عبدالله سالم البكري، في بيان صحفي صادر اليوم عن بيوت الشباب القطرية، أن المؤتمر ،الذي عقد خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر الجاري، ناقش أهم المشاكل والتحديات التي تواجه حركة بيوت الشباب العالمية والتوجهات الاستراتيجية التي تهدف إلى تطوير حركة بيوت الشباب، فضلا عن مناقشة بعض التعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي وانتخاب أعضاء جدد لمجلس أمناء جديد لقيادة حركة بيوت الشباب العالمية لمدة عامين قادمين.

وأشار البكري إلى أنه تم التصويت على العضويات الجديدة واختيار المدينة التي سوف تستضيف المؤتمر القادم 2018 وبحث مقترحات المشاركين حول تطوير المنصة الإلكترونية للاتحاد الدولي HI-360 ، وسبل تفعيل التعاون بين بيوت الشباب حول العالم تحت مظلة الاتحاد الدولي HI-Connect لتعظيم الاستفادة من الخبرات.

وعلى هامش المؤتمر تم عقد اجتماع لقادة بيوت الشباب العربية المشاركين في المؤتمر الدولي لبحث إمكانية الاستفادة من التجارب الدولية المميزة في حركة بيوت الشباب وآليات التطبيق في بيوت الشباب العربية بما يسهم في نشر فكر وفلسفة حركة بيوت الشباب على أوسع نطاق، ونشر قيم السلام والتسامح والإخاء والمواطنة وصولاً للمواطن الدولي الصالح ضمن استراتيجية الاتحاد الدولي لبيوت الشباب.

كما تم عقد اجتماع لقادة بيوت الشباب الآسيوية أيضا لمناقشة تأسيس الاتحاد الآسيوي لبيوت الشباب ومدى أهميته للتنسيق بين الجمعيات الآسيوية وضرورة إشهاره بصفة رسمية وإقرار لائحة النظام الأساسي في أقرب وقت، كذلك للقيام بدور أكبر في مساعدة بيوت الشباب الآسيوية نحو تطبيق معايير الجودة بالاتحاد الدولي وتنفيذ برامج شبابية مشتركة تسهم في صقل مهارات وخبرات الشباب.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لبيوت الشباب يعد أحد أكبر المؤسسات الشبابية على مستوى العالم، ويعمل تحت مظلة اليونسكو وينتشر في 90 دولة حول العالم ويشمل ما يزيد على (6000 بيت حول العالم) وقد أنشئ عام 1909، لتحقيق التعارف والتعاون بين الشباب وتشجيعهم على الترحال وإثارة اهتمامهم بدراسة وخدمة البيئة وتدريبهم على الاعتماد على النفس والنظام والعمل مع الجماعة، والمشاركة في أعمال الخدمة العامة والبرامج الدينية والاجتماعية والثقافية والترويحية والفنية المتنوعة.

م.ن/س.س

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...