الأربعاء 11 ربيع الأول / 28 أكتوبر 2020
 / 
07:49 م بتوقيت الدوحة

استضافة قطر لبطولة «سوبر غلوب» في أربع سنوات قادمة

قنا

الإثنين 07 سبتمبر 2015
سوبر غلوب
أعلن حسن مصطفى - رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد - عن موافقة دولة قطر على استضافة بطولة العالم للأندية أبطال القارات لكرة اليد «سوبر غلوب» لمدة أربعة أعوام قادمة، بعد أن استضافت 6 بطولات سابقة، مبينا أن هناك دولا كانت تطمح في استضافة البطولة، مثل بولندا وألمانيا، لكن الاتحاد الدولي رأى منحها لقطر. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد اليوم، بالمركز الإعلامي بصالة دحيل التي تستضيف كل مباريات بطولة "سوبر غلوب"، التي انطلقت اليوم في الدوحة، وتختتم في العاشر من شهر سبتمبر الجاري بمشاركة 8 فرق. 

وأضاف مصطفى أن الاتحاد الدولي اختار دولة قطر لاستضافة هذه البطولة في الأعوام المقبلة، لاقتناعه بقدرة قطر على نجاح البطولة التي شهدت التميز في السنوات الماضية، التي استضافتها الدوحة، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته قطر في استضافتها لبطولة العالم لكرة اليد لمنتخبات الرجال رقم 24، التي أقيمت في الفترة من 15 من شهر يناير حتى الأول من شهر فبراير من العام الحالي.

وأكد أن البطولة في العام الحالي تشهد تغييرا كبيرا في نظامها، بعكس السنوات الماضية، وذلك لتوفير مزيد من الإثارة والتشويق في البطولة، وإن الاتحاد الدولي سيقوم بعد نهايتها بتقييم النظام الجديد، ومن ثم يحدد هل ستتم العودة في المستقبل إلى نظام المجموعات أم تستمر على النظام الحالي بخروج المغلوب من المنافسة واللعب على تحديد المراكز، مشيرا إلى أن "سوبر غلوب" تعد أقوى بطولات الاتحاد الدولي، لأنها تضم فرقا قوية تضم في صفوفها عناصر محترفة من كل منتخبات العالم. 

وأوضح مصطفى أن بطولة "سوبر غلوب" في العام الحالي تأتي قبل استضافة الدوحة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد 2016، التي تتمنى التوفيق لكل المنتخبات المشارِكة فيها.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بالطفرة والتطور الكبير الذي تشهده كرة اليد القطرية، في الفترة الحالية؛ وذلك بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به اللعبة من قبل الدولة، بجانب العمل الكبير الذي يقوم به الاتحاد القطري من أجل النهوض باللعبة، وأصبحت المنتخبات القطرية لكرة اليد هي الأفضل بين اللعبات الجماعية في قطر، إذ إن المنتخب القطري الأول لكرة اليد المنتخب الوحيد في قطر الذي حقق المركز الثاني على مستوى العالم، وبجانب تأهل المنتخبات القطرية في الفئات السنية إلى نهائيات كل بطولات العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي وحققت من خلالها نتائج جيدة. 

وتقدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بالتهنئة إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، بمناسبة توليه رئاسة اللجنة الأولمبية القطرية، وهذه البطولة هي الأولى لسوبر غلوب في عهد توليه رئاسة اللجنة، وتمنى التوفيق للرياضة القطرية في شتى المجالات، وأن تحقق "سوبر غلوب" النجاح في عامها الحالي والأعوام المقبلة. 

وأكد مصطفى أنه لا توجد أي عقوبات على الفرق التي تنسحب من بطولات الاتحاد الدولي، إذا تم الانسحاب خلال الفترة المسموح فيها بذلك، لكن العقوبة تأتي إذا انسحبت الفرق بعد سحب القرعة. 

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي لديه تعاون مع الاتحاد القطري من أجل تطور اللعبة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، وكل قارات العالم، إذ إن قطر أصبحت منارة لتطور كرة اليد في العالم، وتمتلك المقومات التي تساعدها في تقديم العون لكل الاتحادات الوطنية في العالم. 

ومن جانبه، قال السيد أحمد الشعبي - رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد - في كلمة له خلال المؤتمر الصحافي: "أرحب بالسيد حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وبأعضاء الاتحاد الدولي في قطر، من أجل حضور منافسات هذه البطولة، التي تستضيفها الدوحة، للعام السادس على التوالي". مضيفا أن كرة اليد القطرية تحقق النجاح المستمر والتطور، بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة في الدولة.

وتمنى أن يكون لاستضافة قطر لهذه البطولة في 4 سنوات قادمة دور كبير في تطور اللعبة في قطر، والمنطقة عامة، كما تقدم بالشكر إلى كل الداعمين والمُسْهِمِين في رعاية اللعبة في قطر. 
ج.ا  /أ.ع

_
_
  • العشاء

    6:26 م
...