الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
02:43 م بتوقيت الدوحة

وايل كورنيل تفتح باب القبول للبرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي

الدوحة - قنا

الإثنين 07 أغسطس 2017
وايل كورنيل تنظم فعاليتها السنوية العاشرة "طب بلا حدود" لطلبة الثانوية وذويهم
فتحت وايل كورنيل للطب - قطر باب القبول لطلبات الالتحاق بالبرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين /دورة 2018/ حتى 5 نوفمبر المقبل.

يهدف البرنامج إلى إكساب الباحثين القطريين مجموعة متكاملة من القدرات البحثية تشمل المهارات العملية في المختبرات العلمية وأصول إجراء البحوث الإكلينيكية والإلمام بمفاهيم إدارة البحوث، إضافة إلى إكسابهم خبرات عملية مباشرة في بحوث الطب الحيوي.

ويستمر البرنامج التدريبي ستة أشهر إذ يبدأ في يناير حتى شهر يوليو من كل عام، ويعمل الباحثون الجدد خلال هذه الفترة جنباً إلى جنب مع عدد من العلماء والأطباء المعروفين عالمياً بإنجازاتهم وبحوثهم، كما يتدربون في مختبرات الكلية المضاهية لأفضل المختبرات العالمية.

وفي هذا السياق أكد الدكتور خالد مشاقة، العميد المشارك لشؤون البحوث في وايل كورنيل للطب قطر، أن البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين، يكسب المشاركين فيه المهارات الأساسية والخبرات الجوهرية التي تؤهلهم كباحثين متميزين في صفوف الجيل الجديد من الباحثين والمبتكرين في قطر، وتجعلهم في الوقت نفسه مساهمين بارزين في قطاع البحث والتطوير المزدهر لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، لا سيما ما يتعلق بإرساء دعائم اقتصاد المعرفة.

يذكر أن خمس باحثات قطريات أنهين مؤخرا البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين الذي تنظمه وايل كورنيل للطب قطر للسنة السابعة على التوالي، وقطعن شوطاً مهماً نحو الانطلاق في عالم البحوث العلمية خاصة وأنهن حاصلات على شهادات في الهندسة الكيميائية والعلوم الحيوية الطبية والعلوم البيولوجية.

وانطلق البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين في عام 2011 حيث انضم إليه 33 خريجاً وخريجة شقوا طريقهم في عالم البحوث العلمية.

وقد وسّع البرنامج هذا العام علاقته المتينة ببرنامج مركز السدرة للطب والبحوث لتطوير المواطنين القطريين ويسهم مثل هذا التعاون الوثيق في ما بين مختلف المؤسسات المعنية ببحوث الطب الحيوي إسهاماً واسعاً في إعداد الجيل القادم من الباحثين.

م . م

_
_
  • العصر

    3:03 م
...