الأحد 4 شوال / 16 مايو 2021
 / 
09:40 ص بتوقيت الدوحة

إجراء فحوصات «كورونا» لـ 17 منتخباً وطنياً

الدوحة - العرب

الثلاثاء 07 يوليو 2020
اختتمت أمس بصالة علي بن حمد العطية فحوصات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» للاعبي المنتخبات الوطنية والأطقم الإدارية والفنية، والتي أُجريت على مدار يومين.
وبلغ عدد الذين خضعوا للفحوصات 407؛ حيث أُجرى 210 فحوص أمس الأول، من تسعة اتحادات رياضية، هي: السباحة، والدراجات، والاحتياجات الخاصة، والتايكواندو، والرماية، وكرة السلة، وكرة اليد، والطاولة، والجمباز؛ في حين خضع 197 للفحص أمس الأحد، من ثمانية اتحادات رياضية هي: التنس، وألعاب القوى، والجولف، ورفع الأثقال، والمصارعة والكرة الطائرة، والفروسية، والرجبي والهوكي والكريكيت.
ومن جانبه؛ قال إسحاق الهاشمي، رئيس قسم الاتحادات الرياضية بإدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية القطرية: «إن الفحوصات تهدف إلى التأكد من سلامة لاعبي المنتخبات الوطنية والأطقم الإدارية والفنية قبل استئناف التدريبات استعداداً للاستحقاقات المقبلة».
وأضاف أن الفحوصات التي شملت معظم الاتحادات الرياضية أُجريت على ثلاث فترات في اليوم الواحد؛ ضماناً لعدم التزاحم في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».
وتوجّه إسحاق الهاشمي بالشكر للاتحادات الرياضية على تعاونها لإجراء الفحوصات انطلاقاً من مسؤوليتها وحرصها على صحة وسلامة لاعبيها والأطقم الإدارية والفنية، مشيداً في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة للطواقم الطبية المشرفة على إجراء الفحوصات.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...