الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
09:15 ص بتوقيت الدوحة

الأهلي والخور ينطلقان في رحلة الإعداد للموسم الكروي الجديد

الدوحة - قنا

الأحد 07 يوليو 2019
. - مؤسسة دوري نجوم قطر
انطلقت استعدادات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعدادا للموسم الكروي الجديد على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير بقيادة المدرب الإسباني روبين دي لابريرا الذي تولى الإدارة الفنية للفريق في منتصف الموسم الماضي خلفا للمدرب التشيكي ميلان ماتشالا .

وشهد مران اليوم مشاركة عدد كبير من اللاعبين من بينهم المحترفون الثلاثة الذين سيمثلون الفريق في مباريات الموسم في انتظار التعاقد مع بقية المحترفين الأجانب حتى يكتمل النصاب.

يذكر أن إدارة النادي تعاقدت في الفترة الأخيرة مع اللاعب المغربي نبيل الزهر القادم من الدوري الاسباني وتحديدا من فريق ليجانيس ليكون إلى جانب الهولندي ناجيل دي يونج والإيراني أوميد ابراهيمي المستمران مع الفريق.

ومن المنتظر أن تستكمل إدارة الأهلي إجراءات التعاقد مع محترفين آخرين لتدعيم خطوط الفريق في الدفاع والهجوم خاصة حيث يحتاج الفريق إلى لاعب يشغل خطة قلب الدفاع ولاعب يقود خط الهجوم ويجيد المناورة في منطقة الجزاء.

وستستمر المرحلة الأولى من برنامج الاستعدادات للموسم الجديد لمدة أسبوع من خلال تجمع اللاعبين بالدوحة بما فيهم المحترفون الثلاثة على أن تتحول بعثة الفريق إلى هولندا للانتظام في معسكر إعداد خارجي لمدة أسبوعين يوم 15 يوليو الجاري.

يذكر أن فريق الأهلي قد احتل المركز الخامس بدوري نجوم QNB للموسم الماضي برصيد 34 نقطة، وكان قريبا من تحقيق طموحاته بإنهاء الموسم ضمن فرق المربع حيث لم يكن يفصله عن ذلك الهدف سوى 3 نقاط، وحقق 10 انتصارات و تعادل 4 مرات وخسر 8 مباريات، ويبقى احتلال أحد مقاعد المربع أبرز أهدافه هذا الموسم.

وعلى الجانب الآخر، استكمل فريق نادي الخور استعداداته لموسم دوري نجوم QNB على ملعبه بمدينة الخور بقيادة مدرب الفريق عمر نجحى الذي سيقود الفريق وبحضور عدد كبير من لاعبي الفريق في انتظار اكتمال النصاب حيث ما زالت إدارة النادي تبذل جهودها للتعاقد مع محترف رابع بعد أن تم تجديد الثقة في المحترفين الثلاثة الذين لعبوا في صفوف الفريق في الموسم الماضي وأظهروا أداء نال ثقة الجهازين الفني والإداري وهم تياجو كويروز بيزار و واجنرفريرا دوسانتوس و روبرت ملكي الكسندر... فيما تم الاستغناء عن المحترف العربي أيمن الطرابلسي ولم يتم التعاقد بعد مع لاعب بديل عنه .

ومن المقرر أن تتواصل تدريبات الفريق على ملاعب النادي بالخور حتى السبت 20 يوليو الجاري موعد السفر إلى هولندا للانتظام في معسكر إعداد خارجي بمنطقة "جاردن فليدج "يستمر لمدة 20 يوما على أن تكون العودة إلى الدوحة يوم الجمعة 9 أغسطس المقبل.

كما سيخوض الفريق خلال المعسكر الهولندي مجموعة من المباريات الودية سيستغلها الجهاز الفني للوقوف على الحالة الأدائية للفريق قبل العودة إلى الدوحة والدخول في غمار منافسات الموسم .

جدير بالذكر أن فريق الخور قد أنهى الموسم الماضي بالمركز العاشر برصيد 20 نقطة محققا 5 انتصارات و 5 تعادلات مقابل 12 هزيمة تعكس كلها مدى صعوبة الظروف الذي مرّ بها، ولكنه يخطط في هذا الموسم لتحقيق مركز في منطقة الدفء أفضل من المركز الذي حققه بالموسم الماضي.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...