الثلاثاء 5 ذو القعدة / 15 يونيو 2021
 / 
04:43 م بتوقيت الدوحة

«تيك توك» تجمع البيانات الحيوية للمستخدمين

واشنطن - وكالات

الإثنين 07 يونيو 2021

كشف تطبيق تيك توك عن تحديث لسياسة الخصوصية في الولايات المتحدة لإعلام المستخدمين قد يجمع أنواعًا جديدة من المعلومات الحيوية، بما في ذلك بصمات الوجوه والصوت.
ولم تشرح الشركة المسؤولة عن التطبيق أنواع البيانات التي تشير إليها هذه المصطلحات، أو لماذا قد يحتاج التطبيق للوصول إلى هذه المعلومات في المقام الأول.
وقد جرى تحديث سياسة الخصوصية للشركة في الثاني من يونيو. وتحدد السياسة الجديدة بشيء من التفصيل الطرق التي يتمتع بها تطبيق تيك توك الآن بإذن لتحليل محتوى المستخدمين. 
وتنص السياسة على ما يلي: يجوز لنا جمع معلومات حول الصور والصوت التي تشكل جزءًا من محتوى المستخدم، مثل تحديد الكائنات والمشاهد التي تظهر، والوجود والموقع داخل صورة ملامح الوجه والجسم والسمات، وطبيعة الصوت، ونص الكلمات المنطوقة في محتوى المستخدم. وقد نجمع هذه المعلومات لتمكين تأثيرات الفيديو، ولإشراف المحتوى، والتصنيف الديموغرافي، والمحتوى والاقتراحات الإعلانية، وللعمليات الأخرى غير المحددة للهوية.
وهناك الكثير من الخلط بين النتائج التي ربما تكون مقبولة للمستخدمين، مثل إضافة تأثيرات الفيديو، والنتائج التي قد يعتقدون أنها أكثر تغلغلًا، مثل استهداف الإعلانات والتصنيف الديموغرافي.
كما أن هناك الكثير من اللغة العامة المستخدمة لتغطية أي تحديثات مستقبلية قد تضيفها تيك توك إلى منصتها.
تعد سياسة الخصوصية الجديدة أكثر وضوحًا بشأن إمكانية جمع التطبيق لبيانات المقاييس الحيوية، بما في ذلك بصمات الوجوه والصوت.
وتنص السياسة على أن تيك توك تسعى للحصول على موافقة من المستخدمين قبل جمع هذه المعلومات. ولكن عندما يكون ذلك مطلوبًا بموجب القانون فقط.
ولا يعني هذا الكثير في الولايات المتحدة. وذلك بالنظر إلى أن عدداً قليلاً فقط من الولايات تقدم هذه الأنواع من الحماية القانونية.

_
_
  • المغرب

    6:26 م
...