الثلاثاء 6 جمادى الآخرة / 19 يناير 2021
 / 
11:32 م بتوقيت الدوحة

د. عائشة المناعي: المرأة القطرية حققت إنجازات عديدة

الدوحة - العرب

الإثنين 07 مايو 2018
استضافت جامعة قطر في الحلقة الأخيرة من فعالية «قهوة مع خريج»، الدكتورة عائشة المناعي عضو مجلس الشورى ومدير مركز إسهامات المسلمين في الحضارة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، حيث تحدثت أمام عدد كبير من طلاب الجامعة وموظفيها عن مسيرتها التعليمية والحياتية.
وأشاد الدكتور حسن الدرهم رئيس الجامعة، بما قدمته الدكتورة عائشة المناعي من خدمات جليلة لوطنها قطر، مؤكداً أنها مثّلت المرأة القطرية خير تمثيل، منذ أن كانت طالبة متفوقة، ثم طالبة دراسات عليا، حتى أصبحت عضواً في هيئة تدريس كلية الشريعة، ثم عميداً لها، فعضواً بالبرلمان العربي عن دولة قطر.
وبعد ذلك منح الدكتور حسن الدرهم درع الجامعة للدكتورة عائشة المناعي تقديراً لها.
وتحدثت المناعي، عن مسيرتها العلمية منذ أن كانت طالبة بكلية التربية جامعة قطر، ثم طالبة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، حيث قالت إنها حصلت على شهادتي بكالوريوس إحداهما في التربية والأخرى في الشريعة، وكانت مهتمة بدراسة علم النفس، ولكنها وجدت ضالتها في تخصص الشريعة الذي أكملت فيه الدراسات العليا بجامعة الأزهر، حتى حصلت على شهادة الماجستير والدكتوراه، ثم أصبحت وكيلة للكلية وعميدة لها، ثم عضواً بالبرلمان العربي والشورى القطري.
وقالت: «إن المرأة القطرية حققت العديد من الإنجازات، وستحقق الكثير بإذن الله تعالى، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله».
كما قامت بالرد على أسئلة الطالبات بخصوص أهمية المرحلة الجامعية في تحديد مسارهن المهني وطريقهن في الحياة.

_
_
  • العشاء

    6:39 م
...