الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
07:24 م بتوقيت الدوحة

«نبراس للطاقة»: توسيع المحفظة الاستثمارية العالمية

الدوحة - العرب

الأربعاء 07 أبريل 2021

أعلنت شركة «نبراس للطاقة» توسيع خارطة استثماراتها إلى سوق الطاقة الأوكراني من خلال اتفاقية شراكة في ستة مشاريع لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية مع شركة يو دي بي للطاقة المتجددة (UDPR) وشركتها الأم يوفيوتشر (UFuture). وبموجب هذه الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها في الدوحة، تقوم نبراس للطاقة بالاستحواذ على حصة الأغلبية في 6 مشاريع للطاقة الشمسية.  وأكد سعادة رئيس مجلس إدارة شركة نبراس للطاقة السيد محمد بن ناصر الهاجري، أن «نبراس للطاقة» تمتلك استراتيجية عالمية طموحة، حيث يمثل سوق الطاقة الأوكراني علامة جديدة في خطتنا للنمو. ولا ينحصر التزامنا في توفير طاقة نظيفة وموثوقة، ولكن يشمل أيضاً المساهمة في التأثير وإثراء المجتمعات المحلية والاقتصادات الوطنية للبلدان التي نستثمر فيها. وكذلك، لا تشمل خططنا الاستثمار في توليد الطاقة فحسب، بل أيضاً في الأفراد والمجتمعات.»
من جانبه، أكد خالد محمد جولو، الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة، على أن «نبراس» تسعى دائماً إلى توسيع محفظتها الاستثمارية العالمية في الطاقة النظيفة. ومن خلال التوسع في أوكرانيا، فإننا ندخل في سوق جديد قوي يوفر فرص هائلة لتوفير طاقة نظيفة وطويلة الأمد للشركات والأفراد، وكذلك عوائد مجدية على الاستثمار في مجال الطاقة». وبالإضافة إلى الاستحواذ على مشاريع الطاقة الشمسية، دخلت نبراس للطاقة وشركة يو دي بي أر أيضاً في شراكة استراتيجية طويلة الأجل للاستثمار في تطوير مشاريع جديدة للطاقة النظيفة في أوكرانيا. من جهته، قال السيد سيرجي يفتوشينكو، العضو المنتدب لشركة يو دي بي أر: «تمثل اتفاقية الاستحواذ هذه خاتمة مثمرة للمفاوضات التي استمرت عامين بشأن التعاون مع دولة قطر وشركة نبراس للطاقة. يسعدنا أن نفتح فرصاً في السوق الأوكراني لشركة استثمار عالمية مرموقة في مجال الطاقة مثل شركة نبراس للطاقة.
 وأكد نيكولاس تيموشوك، الرئيس التنفيذي لشركة يو فيوتشر: إنه بحلول عام 2023 سنضيف المزيد إلى طاقة أوكرانيا النظيفة، وبالتالي تحسين بيئة بلدنا وقدرتها الاقتصادية التنافسية العالمية. وبفضل استثمارات «نبراس للطاقة» سنقوم بإنتاج أكثر من 700 ترليون وحدة من الكهرباء النظيفة سنوياً، وهو ما يكفي لتوفير الطاقة إلى 310 آلاف منزل.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...