الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
03:58 م بتوقيت الدوحة

مدرب الدحيل: خسارة لقب الدوري القطري لن تؤثر على مشوارنا بدوري أبطال آسيا

الدوحة- قنا

الأحد 07 أبريل 2019
روي فاريا مدرب الدحيل
أكد البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل، أن خسارة لقب الدوري القطري لصالح السد، لن تؤثر على أداء الفريق أمام ضيفه العين الإماراتي غدا الاثنين في الجولة الثالثة بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2019 لكرة القدم .
وكان السد قد ضمن لقب الدوري القطري لكرة القدم للمرة الـ14 في تاريخه، قبل جولة واحدة من نهاية البطولة، في ظل وصوله للنقطة 54 نقطة وابتعاده عن أقرب ملاحقيه الدحيل بـ7 نقاط.
وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، إن "خسارتنا في الدوري لن تؤثر على أدائنا في هذه المباراة لأننا فقدنا اللقب فعليا منذ التعادل مع السد... والآن تركيزنا على التعويض في دوري أبطال آسيا ويجب أن نقدم أفضل ما لدينا ونتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها في السابق ونعالج جميع السلبيات لأننا فريق قوي، وعلينا أن نلعب دائما من أجل الانتصار سواء على ملعبنا أو خارجه من أجل تخطي حاجز دور المجموعات والتأهل للمرحلة القادمة".
وشدد فاريا على أن المباراة مع العين ستكون صعبة كون المنافس قويا ومن المرشحين للفوز باللقب، مؤكدا أنه قام بالتجهيز للمواجهة ودرس نقاط القوة والضعف في المنافس.. موضحا أن خسارة الفريق الإماراتي الأسبوع الماضي في الدوري المحلي ستكون حافزا لهم للتعويض في مباراتهم أمام الدحيل، وهو ما يزيد من صعوبة المباراة.
وأضاف مدرب الدحيل أن الفريق اختلف كثيرا عن الماضي بعد إجراء العديد من التغييرات، وقال، "لا أملك عصا سحرية ولا أصنع المعجزات ليصل الفريق إلى المستوى الذي نريده في وقت قصير. لكننا نسعى ليعود الدحيل الحقيقي الذي كان في الموسم الماضي، فلا يمكن أن تصل إلى الفريق المثالي في ليلة وضحاها، فالفريق لايزال في حاجة إلى المزيد من الانسجام، والتجانس واستعادة كل المصابين".
من جانبه، اعترف كريم بوضياف لاعب وسط الدحيل بقوة المجموعة التي تضم إلى جانب الدحيل والعين كلا من الاستقلال الإيراني والهلال السعودي، مشددا على أنه "لا بديل عن الفوز في ملعبنا، بالنظر دائما إلى صعوبة المواجهات التي تكون خارج أرضنا لذلك علينا أن نكون في قمة التركيز من أجل تحقيق الانتصار، وتعزيز حظوظنا في المجموعة".
وأكد بوضياف على تركيزه هو وزملائه بقوة في المباراة لتحقيق الفوز، مشيرا إلى أنهم أغلقوا ملف الدوري تماما وسيقاتلون لتحقيق أفضل النتائج والذهاب بعيدا في البطولة الآسيوية.
وعلى الجانب الآخر أعرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب فريق العين الإماراتي لكرة القدم عن ثقته في قدرة لاعبي فريقه على تعويض خيبات الآمل والنتائج السلبية في الدوري المحلي خلال منافسات بطولة دوري أبطال آسيا .
وكشف جاريدو أن فريقه متحفز جدا لتحقيق الانتصار خلال مباراة الدحيل، "رغم أننا لسنا في أفضل حالاتنا في الوقت الحالي لكني واثق من تقديم اللاعبين أفضل ما لديهم... تركيزنا على هذا اللقاء منصب على تقديم أفضل ما لدينا، وأعرف جيدا أنني أتولى تدريب أحد أفضل فرق آسيا، ولذلك علينا أن نعمل جميعا سواء اللاعبين أو الجهاز الفني على الظهور بشكل رائع فنحن في مجموعة صعبة جدا ويجب ألا نفرط في أي نقطة إذا أردنا التأهل للدور التالي".
وقال مدرب العين، "أؤمن بإمكانيات الفريق وقدرات اللاعبين فمعظمهم دوليون في صفوف المنتخب ويدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأطالبهم بالتركيز في اللقاء".
من جانبه، شدد الفرنسي حامد دومبيا لاعب وسط العين على تركيزه هو وزملاءه بشكل كبير على مباراة الغد أمام الدحيل من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، مؤكدا أن الفريق يسعى لتقديم أفضل ما لديه. وقال دومبيا إن الدوري المحلي يختلف عن دوري أبطال آسيا، ونحن بحاجة إلى الظهور بصورة مغايرة ويجب ألا نفكر سوى في مباراة الدحيل لأنه فريق قوي ويلعب على أرضه ووسط جماهيره والمواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق.

_
_
  • المغرب

    4:56 م
...