الإثنين 7 رمضان / 19 أبريل 2021
 / 
03:37 ص بتوقيت الدوحة

الملك يصطدم بالعربي.. وتحدي الريان والأهلي.. والوكرة يواجه السيلية.. ثلاث مواجهات نارية

إسماعيل مرزوق

الأحد 07 مارس 2021

تقام اليوم ثلاث مباريات صعبة ضمن الجولة الثامنة عشرة لدوري «نجوم QNB»، حيث  يشهد ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في الخامسة مساء المواجهة المرتقبة والقمة النارية التي تجمع العربي مع قطر، والتي تُعد إحدى أهم مباريات الجولة الثامنة عشرة، حيث لا بديل عن الفوز أمام الفريقين اللذين ارتفع مستواهما كثيراً هذا الموسم، لا سيما العربي المتألق سواء في الدوري أم في أغلى الكؤوس. المواجهة ستكون قوية ومثيرة بسبب المربع الذهبي الذي بات طموح وهدف الفريقين، بعد أن فقدا الحظوظ في كل المنافسات والبطولات، العربي يحتل المركز السابع برصيد 23 نقطة، وقطر في المركز الثالث برصيد 28 نقطة. وفي المباراة الثانية والتي تجمع الريان بالعميد في السابعة والربع على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ويخوضه الريان في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، بينما الأهلي في المركز السادس برصيد 26 نقطة.
الريان والأهلي قادمان من انتصار على الخريطيات وأم صلال، بعد سلسلة من الخسائر والتعادلات، وبعد نزيف من النقاط، وهو ما رفع سقف الطموحات المتعلقة بالحصول على إحدى بطاقات المربع الذهبي، حيث عاد الريان إلى المركز الرابع، وتقدم الأهلي خطوة منه وأصبح على بعد نقطتين فقط، ولو فاز الأهلي وتعثر منافسوه فقد يجد نفسه اليوم وقد عاد من جديد إلى المربع. 
أما اللقاء الثالث يجمع السيلية بالوكرة، يقاتل الوكرة من أجل الانتصارات والابتعاد عن شبح الهبوط، وبين طموح السيلاوي للعودة إلى المربع أو تحسين ترتيبه.  السيلية في المركز الثامن برصيد 23 نقطة، والوكرة في المركز العاشر برصيد 15 نقطة.

يونس علي: مواجهة قوية

قال يونس علي مدرب قطر: مواجهة العربي ستكون صعبة جداً، لا سيما أن العربي ظهر بشكل جيد في الفترة الأخيرة، وحصل فيه تطور كبير على المستوى الفردي والجماعي.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الفريقين: المباراة بلا شك ستكون صعبة، والعربي يضم مجموعة جيدة من اللاعبين الذين ساهموا في تغيير شكل الفريق. 
وواصل: الاستعدادات التي نقوم بها جيدة، ونأمل أن نظهر بصورة قوية، والصعوبة تكمن في أن العربي أمام فرصة أخيرة له من أجل اللحاق بالمربع الذهبي، ونادي قطر يبحث عن تعويض التعادل الأخير بالجولة الماضية والعودة لسكة الانتصارات، وأتوقع أن اللقاء سيكون قمة الجولة.

هالجريمسون: الملك صعب

أكد الأيسلندي هيمير هالجريمسون مدرب العربي على أهمية مباراة فريقه مع نادي قطر، وقال إنه لم يكن هناك وقت كافٍ للاستعداد للقاء، وكان يفصلنا ثلاثة أيام فقط بعد مباراة كأس الأمير مع السيلية.
وأضاف: الفريق يقدم مستويات ثابتة منذ فترة، ونحاول دائماً استغلال تفوقنا لتطوير الأداء، ونعمل بشكل جيد خلال الفترة الحالية، ومع الاجتهاد في العمل سنواصل تقديم الأفضل، وأتمنى مواصلة الأداء الجيد أمام نادي قطر في اللقاء القادم، وهو فريق ليس سهلاً، وستكون مباراة صعبة. وتابع: دائماً ما نحاول تطوير الأداء لمواكبة الفرق الكبيرة، ونمتلك لاعبين مميزين أمثال أحمد فتحي وعبدالله معرفي، وفي آخر فترة ظهر بشكل جيد عبدالرحمن عناد ومحمود أبو ندى، الذي أظن من وجهة نظري أنه أفضل حارس مرمى في قطر، ومازال لدية الكثير لتقديمه، بجانب المحترفين الأجانب قطعاً.

نيبوشا: يمكننا تحقيق الكثير

أعرب نيبوشا يوفوفيتش مدرب الأهلي عن ثقته الكبيرة في قدرة لاعبي فريقه على المضي في طريق تقديم الأفضل في بقية مباريات الدوري.
وأضاف: الأهلي حصل على دفعة كبيرة بالفوز على أم صلال الجولة الماضية قبل لقاء الريان، والفريق بمقدوره تحقيق الكثير في الأسابيع المقبلة، ومباراة الريان على رأس ما تبقى له من جولات في الدوري، لينظر بعدها وضع الفريق في جدول الترتيب.
واعتبر نيبوشا أن الفوز الأخير دافع معنوي كبير للأهلي ليعود إلى الطريق الصحيح قبل مواجهة الريان، مبيناً أن المباراة لن تكون سهلة على لاعبي الأهلي، ولكنه يثق في قدرات لاعبي فريقه، وما يمكن أن يقدموه في الملعب، مشيراً إلى أنه جهز فريقه جيداً لهذه المباراة، ولا ينظر إلى الغيابات التي كانت بالفريق في الجولة الماضية.

لوران بلان: الانتصار هدفنا

تحدث الفرنسي لوران بلان مدرب الريان، وقال: إن مباراة فريقه مع الأهلي ستكون قوية ومهمة للغاية بالنسبة لنا، وكذلك بالنسبة لهم، وسنلعب خلالها لتحقيق الفوز. 
وقال: أعتقد أنها مثل جميع المباريات، هدفنا واحد وهو الفوز، قمنا بالتحضير للنادي الأهلي جيداً، ونريد تأكيد ما فعلناه أمام نادي الخريطيات، حيث لعبنا بشكل جيد واستحوذنا على الكرة، وهذا أمر مهم، وأتمنى أن يفهم اللاعبون ذلك، ونتيجة المباراة الماضية تعتبر حافزاً للاعبين. وأضاف: الريان قادر على الفوز أمام الأهلي، وكذلك الأهلي يمكن أن يفوز، وأعتقد أنه يمكننا التحكم في المباراة كما فعلنا مع نادي الخريطيات، كما قلت لكل اللاعبين وللجهاز الإداري، كل المباريات التي نلعبها سواء كانت مع السد أو الدحيل أو أي فريق من فرق البطولة يمكن أن نفوز بها، لذلك نأتي دائماً للفوز.

أمين فريخة: نأمل في المربع

أكد التونسي أمين فريخة مساعد مدرب السيلية، على صعوبة مباراة الوكرة، وأنها ستكون حماسية وصعبة ومهمة للغاية لكلا الفريقين.
وقال: إننا نسعى إلى المنافسة على المركز الرابع والتواجد في المربع الذهبي، ولذلك لا مجال للتفريط في أي نقطة، ولا يوجد بديل عن الفوز، وعلينا بذل كل جهدنا لتحقيق الفوز على الوكرة، وحصد النقاط الثلاث رغم صعوبة المواجهة؛ لأن المنافس يمر بفترة عصيبة، ويسعى إلى الابتعاد عن المناطق الخطرة في جدول الترتيب.
وأبدى فريخة حزنه الشديد لخسارة الفريق أمام العربي في كأس الأمير، لكنه قال: إن الجهاز الفني طوى صفحة هذه المباراة، مع العمل على معالجة الأخطاء قبل مواجهة الوكرة.

لوبيز: نحتاج للفوز

أعرب الإسباني ماركيز لوبيز مدرب فريق الوكرة عن ارتياحه الشديد لاستعدادات فريقه لمباراة السيلية، وقال إن لاعبيه خاضوا تدريباتهم خلال الأيام الماضية بتركيز شديد وبجودة عالية، وبإصرار واضح على حصد النقاط الثلاث.
وأضاف: قدمنا أداء جيداً في المباراة الماضية أمام فريق قطر، وخرجنا بنقطة التعادل رغم أننا لعبنا بنقص عددي لمدة نصف ساعة كاملة، وفي كرة القدم إذا لم تتمكن من تحقيق الفوز فمن الضروري ألا تخسر، وهذا ما فعلناه في المباراة الأخيرة التي واجهنا فيها منافساً قوياً.
وتابع: نحتاج للفوز في المباراة المقبلة أمام السيلية بسبب موقفنا الصعب في جدول الترتيب.  

 

_
_
  • الفجر

    03:46 ص
...