كهرماء تقدم خدمة نوعية جديدة للجمهور .. تعرف عليها

alarab
محليات 07 مارس 2018 , 02:16م
العرب - الدوحة
تعلن المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" عن وقف إصدار إشعارات فصل التيار الكهربائي الورقية اعتباراً من الأول من ابريل 2018، بحيث يتم إرسال الإشعارات من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة.
تأتي هذه الخدمة في إطار التحسين المستمر للخدمات وحرص كهرماء على الارتقاء بخدماتها الذكية من خلال تقديم خدمات نوعية لجمهور مشتركيها وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.
ومع الخدمة الجديدة سيتلقى المشترك في حالة فصل التيار الكهربائي المبرمج عن عقاره لأعمال التشغيل أو الصيانة الدورية إشعاراً بتاريخ فصل التيار والوقت المتوقع للانتهاء من الأعمال من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة على رقم الهاتف المسجل لدى كهرماء بدلاً من الملصقات الورقية المعمول بها سابقاً. 
هذا وتدعو كهرماء جمهور مشتركيها إلى التسجيل لدى كهرماء من خلال موقعها الإلكتروني km.qa أو تطبيق الهواتف الذكية، والمبادرة بتحديث بياناتهم لتصلهم إشعارات فصل التيار الكهربائي من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة حيث ستتوقف المؤسسة عن إصدار الملصقات الورقية اعتباراً من الأول من ابريل 2018.
وتتيح كهرماء للمشتركين تحديث بياناتهم الشخصية من خلال موقع كهرماء الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية بالإضافة إلى مركز الاتصال 991، حيث يضمن تحديث البيانات لدى كهرماء البقاء على تواصل مع المؤسسة والاستفادة من الخدمات العديدة التي توفرها من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة والتي تشمل إشعارات فصل التيار الكهربائي وكذلك التعريف بكمية الاستهلاك الشهري، وقيمة الفاتورة والتنبيه في حالة تجاوز المعدل الطبيعي، وغيرها. 
ويأتي وقف إصدار الإشعارات الورقية في إطار حرص كهرماء على إنهاء التعامل الورقي التزاماً منها بالحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية البيئية المستدامة وفق رؤية قطر 2030، وفي إطار سعي المؤسسة إلى تحقيق هدفها المتمثل في زيادة التوعية الاجتماعية والامتثال للمتطلبات البيئية. 
جدير بالذكر أن هذه الخدمات تأتي في إطار التحسين المستمر بهدف زيادة رضا العملاء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور وفق أعلى مستويات الكفاءة، وذلك في إطار خطة التحول الذكي للمؤسسة حيث نجحت كهرماء في تحويل جميع خدماتها إلى خدمات إلكترونية مع الإعلان عن تحولها إلى مؤسسة ذكية.