الجمعة 4 ربيع الأول / 30 سبتمبر 2022
 / 
03:54 ص بتوقيت الدوحة

المقدم جابر عضيبة لـ «العرب»: إسقاط المخالفات والتصالح يشمل المسجلة على رخص القيادة

منصور المطلق

الإثنين 07 فبراير 2022


أكد المقدم جابر محمد عضيبة مساعد مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، أن مبادرة وزارة الداخلية المتعلقة بتسوية المخالفات المرورية تشمل المخالفات المسجلة على رخص القيادة. وقال في تصريحات لـ « العرب: جميع المخالفات المسجلة على قائد المركبة أو على المركبة نفسها ينطبق عليها الخصم وفقاً لشروط المبادرة التي اطلقتها وزارة الداخلية بمناسبة اليوم الوطني الماضي، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من المبادرة التي تنتهي في 17 مارس المقبل، لتصحيح الأوضاع لاسيما وأن المخالفات المسجلة قبل 3 سنوات تسقط تلقائياً سواء كانت على المركبات أو على قائديها. وبذلك يكون التسديد يسيرا على ما تبقى من مخالفات التي ارتكبت خلال السنوات الثلاث الماضية. 


وأشاد المقدم عضيبة بالإقبال الكثيف من الجماهير للتصالح في المخالفات، مشيراً إلى أن المبادرة شجعت الكثير ممن لديهم مخالفات مرورية متراكمة ولا يطيقون سدادها كاملة، ووجدوا في المبادرة الفرصة للتصالح مع المرور والاستفادة من الخصم وسقوط المخالفات القديمة الذي ازاح عن كاهلهم مبالغ كبيرة، وأشار إلى أن معظم المخالفات تم تسويتها. 
وأوضح أن الإدارة العامة للمرور تشدد على تنفيذ هذا الإجراء حتى تعم الفائدة الجميع وخاصة ممن لديهم مخالفات متراكمة سابقة، داعيا إياهم إلى الإسراع بتسوية تلك المخالفات ومن لديهم سيارات محجوزة بسبب المخالفات للاستفادة من هذه المبادرة حتى لا تتعرض السيارة المخالفة للبيع.
وقال إن التسديد سوف يكون عن طريق خدمة مطراش داعيا الجميع في حالة حدوث مشكلة في المخالفات إلى مراجعة الإدارة العامة للمرور.
ولفت مساعد مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية إلى أن وزارة الداخلية قد اتخذت جميع الإجراءات التي تضمن تسهيل عميلة تسوية المخالفات بالنسبة للجميع، وأتاحت الفرصة عبر منصات الخدمات الإلكترونية وأبرزها تطبيق مطراش، لضمان تسهيل العملية على المواطنين والمقيمين، وتجنيبهم عناء القدوم إلى مبنى المرور لإنهاء المعاملات وتسوية المخالفات المتراكمة على المركبات الخاصة بهم. منوها بالآلية الجديدة للمخالفات المرورية والتي ترتكز على عدم تراكم المخالفات المرورية في السنوات القادمة. مما يعطيها صفة الضبطية القضائية وتفعيل العنوان الوطني للإعلان عن هذه المخالفات. وأكد أن جميع هذه الإجراءات تتم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة سواء داخل وزارة الداخلية أو الجهات الخارجية المختصة بالقضاء. وأردف: سوف تطبق الآلية الجديدة مع انتهاء مهلة المبادرة، حيث سيتم ضبط وتحصيل المخالفات المرورية وفقا لإجراءات الضبطية القضائية، ونوه بأن المبادرة التي أطلقتها الوزارة تفيد شريحة كبيرة من مستخدمي الطريق وخاصة من مرتكبي المخالفات المرورية والذين تراكمت عليهم مبالغ مالية كثيرة. متمنيا السلامة للجميع.

_
_
  • الفجر

    04:07 ص
...