الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
09:51 ص بتوقيت الدوحة

يكمل عقد مونديال الأندية 2020 لمواجهة بطل أفريقيا.. البافاري.. وصل

إسماعيل مرزوق

الأحد 07 فبراير 2021

وصلت بعثة فريق بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا أمس، إلى الدوحة للمشاركة في مونديال الأندية، وكان هناك جماهير كثيرة حضرت لتشجيع البافاري لدى وصوله مطار حمد الدولي وسط هتافات وتشجيع كبير مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة. 
وسيخوض العملاق البافاري المرشح بقوة لنيل اللقب مباراة نصف النهائي أمام الأهلي المصري بطل أفريقيا غداً بملعب أحمد بن علي بعد نجاح الأخير في التأهل للمربع الذهبي.
وفور الوصول لأرض المطار، أجرى أعضاء البعثة فحوصات كورونا المستجد، وتوجهوا بعدها على الفور لمقر إقامتهم، وذلك وفق البروتوكولات الصحية المعمول بها خلال البطولة، والتي تقتضي إجراء فحوصات دورية للتأكد من الخلو من الفيروس، والتواجد ضمن حيّز آمن طوال فترة المسابقات فيما يُعرف باسم «الفقاعة الطبية». وبوصول الألمان يكتمل عقد الفرق الستة المشاركة في البطولة، وإن حالف الألمان التوفيق في الفوز باللقب، فسيكون ذلك تكراراً لإنجازهم في نسخة 2013 في المغرب، التي فاز فيها البافاري على الرجاء بهدفين دون رد.
وأعلن نادي بايرن ميونيخ قائمته المشاركة في البطولة، وسيفتقد بايرن ميونيخ لخدمات الثنائي ليون جوريتسكا، وخافي مارتينيز بسبب إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، وكذلك الحارس البديل ألكسندر نوبل عقب تعرضه لإصابة في أربطة الكاحل. وتتكون قائمة البافاري من: حراسة المرمى: مانويل نوير، رون توربن هوفمان، لوكاس شنيلر، خط الدفاع: نيكلاس زوله، بنجامين بافار، جيروم بواتينج، ألفونسو ديفيز، بونا سار، لوكاس هيرنانديز، دافيد ألابا.
خط الوسط: جوشوا كيميتش، مارك روكا، كورنتين توليسو، تياجو دانتاس، جمال موسيالا. خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، ليروي ساني، دوجلاس كوستا، إيريك شوبو موتينج، توماس مولر، كينجسلي كومان، سيرجي جنابري.

فليك: الرحلة في قطر ستكون لطيفة

نشر موقع صحيفة «آس» الإسبانية، أمس السبت، تقريراً مطوّلاً عن تصريحات هانزي فليك مدرب بايرن ميونيخ الألماني قبل وصوله إلى قطر لخوض منافسات مونديال الأندية، حيث سيواجه الأهلي المصري في الدور قبل النهائي.
وقال فليك عقب فوز فريقه على هرتا برلين في الدوري الألماني الجمعة: «الآن ستكون الرحلة إلى قطر لطيفة»، بحسب ما أوردت الصحيفة الإسبانية.
وأضاف: «كانت الأمور صعبة في المباراة -أمام هرتا برلين- لكننا أردنا السفر إلى قطر بانتصار، وهو ما تحقق، هذا ما يهم».
وتحدث فليك عن الحالة الصحية للاعبيه ليون جوريتسكا وخابي مارتينيز، اللذين ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» قبل أيام، مؤكداً أن «جوريتسكا يتحسن، بينما قد يرتاح مارتينيز في أول مباراة ويشارك في الثانية»، لكنه أشار إلى أن «كل ما يمكن فعله الآن هو الانتظار»، وحقق بايرن ميونيخ فوزه الخامس توالياً وعزّز صدارته للدوري الألماني.

رومينيجه: اللقب السادس

قال كارل هاينز رومينيجه، رئيس بايرن ميونيخ الألماني: إنه يتطلع إلى مواجهة الأهلي المصري في مونديال الأندية غداً، وأكد في مقابلة مع موقع «سبورت 1»: الأهلي نادٍ عريق للغاية، ولديه أكثر من 30 مليون مشجع في مصر فقط، وتم اختياره «نادي القرن» من قبل الاتحاد الدولي، إننا نتطلع بشدة إلى هذه المواجهة، وسنواجه هذا الخصم بأقصى درجات الاحترام والتقدير». وعن استعداد بايرن ميونيخ لخصم لا يعرف عنه الكثير من الناحية التكتيكية، قال رومينيجه: «مدربنا -هانزي فليك- سيحلّل مباريات الأهلي، لا يمكنك أن تكون متعجرفاً، حتى وإن كنا المرشحين في المباراة، وأكد رومينيجه أن فريقه لن يأتي للدوحة من دون سبب، وهو عازم على تحقيق اللقب السادس، وهو إنجاز لم يحققه سوى برشلونة الإسباني في 2009.

اللقاء الرابع

لأول مرة في تاريخه، يواجه الأهلي   منافساً أوروبياً مصنفاً مرتين متتاليتين خارج أرضه وفي نفس المدينة وعلى ذات الملعب  . وسيواجه الأهلي بطل أفريقيا بايرن ميونيخ بطل أوروبا في نصف نهائي مونديال الأندية، وهي المرة الأولى -رسمياً- التي يواجه فيها الأهلي العملاق البافاري، والمرة الرابعة بعد 3 مباريات ودية كان آخرها في 7 يناير 2012 في ذات المدينة -الدوحة- وعلى نفس الملعب تقريباً ، قبل إعادة بنائه ليصبح أحد ملاعب نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.  

_
_
  • الظهر

    11:35 ص
...