السبت 3 جمادى الآخرة / 16 يناير 2021
 / 
10:52 ص بتوقيت الدوحة

وزارة التعليم تحتفل باليوم الرياضي

قنا

الأحد 07 فبراير 2016
اليوم الرياضي للدولة
ستحتفل وزارة التعليم والتعليم العالي باليوم الرياضي للدولة، بعد غد الثلاثاء، في خمسة مراكز مختلفة؛ ثلاثة منها يمارس فيها الطلاب وأولياء الأمور والهيئات التدريسية والإدارية من مختلف مدارس الدولة فعاليات وأنشطة رياضية متنوعة، بالإضافة لإعداد وتجهيز مركزين إضافيين في كل من مدرسة اليرموك الإعدادية لموظفي الوزارة، ومدرسة الشيماء الثانوية للموظفات.

وتتنوع فعاليات اليوم الرياضي للوزارة ما بين تمارين لياقة بدنية، ومنافسات في الرياضات الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مسابقات في الألعاب الرياضية الشعبية والورش والمحاضرات التوعوية، علما أن مراكز الاحتفال تتضمن العديد من الألعاب الرياضية مثل كرة القدم وتنس الطاولة وكرة السلة والبيبي فوت، وغيرها، بالإضافة إلى إجراء القياسات الحيوية للمشاركين.

كما تعقد وزارة التعليم والتعليم العالي في إطار برنامج الاحتفال، غدا، بمدرسة اليرموك الإعدادية المستقلة للبنين، ندوة بعنوان "الرياضة - نحو مجتمع صحي"، بحضور عدد كبير من الطلبة والمعلمين والمهتمين بالرياضة.

ويتحدث في الندوة، التي يديرها الدكتور أحمد عبد الرحمن العمادي، من كلية التربية بجامعة قطر، كل من السيد محمد غيث الكواري مدير عام "إسبيتار"، والسيد عبد الرحمن مسلم الدوسري رئيس لجنة اليوم الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة، والسيد علي الهتمي أمين سر الاتحاد القطري للرياضة المدرسية وعدد آخر من المعنيين. 

وتتناول الندوة العديد من المحاور الصحية والنفسية والبدنية والاقتصادية والاجتماعية وعلاقتها بالرياضة وأهميتها في حياة الإنسان، علما أن ممارسة الرياضات المختلفة، واتباع أسلوب صحي في المعيشة، مما يمثل فرصة للأفراد من أجل التحول إلى نمط حياة أكثر نشاطا وفاعلية وإنتاجية.

ودعت الوزارة كل التربويين وأولياء الأمور إلى المشاركة في هذا اليوم، لتأكيد اهتمام الدولة بصحة المواطنين وإيمانا منها بأثر الرياضة في حياتهم، وتحقيقاً لأهم أهداف هذا اليوم، المتمثلة في توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الأنشطة الرياضية المختلفة وإتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع القطري لممارسة أنشطة تضفي عليهم السعادة والنشاط، علاوة على نشر الثقافة الرياضية لزيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

وتركز المراكز الرياضية المذكورة على الأنشطة التوعوية، التي تهدف إلى ترسيخ ممارسة الرياضة كسلوك صحي يومي، وتعزيز الوعي لدى المشاركين بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، مع تجنب الإجهاد البدني والإصابات، من خلال مواءمة الفعاليات الرياضية المقترحة مع أعمار المشاركين وحالاتهم الصحية والبدنية، مع مراعاة شروط الأمن والسلامة والتركيز على الأنشطة البدنية والحركية، وتجنب المظاهر الاستعراضية والالتزام بتقديم الأغذية الصحية وتجنب الأغذية السريعة. 

أ.س /أ.ع

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...