الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
05:17 م بتوقيت الدوحة

منافسة قوية بين الصقارين الواعدين في بطولة "إصفري قطر"

الدوحة - قنا

الجمعة 06 نوفمبر 2020
منافسة قوية بين الصقارين الواعدين في بطولة "إصفري قطر"

 أقيمت اليوم منافسات "الصقار الواعد" ضمن مسابقات بطولة /إصفري قطر/ للصقور السابعة للعام 2020 التي تنظمها جمعية القناص القطرية في منطقة /ابا القراريص/ بالخور في الفترة من 1 وحتى 7 نوفمبر الجاري.

وأسفرت نتائج مسابقة "الصقار الواعد" في فئة (الوكري والكوبج و"القرموشة)، عن فوز أحمد عبدالعزيز المسند بالمركز الأول، وفوز تميم حمد المهندي بالمركزين الثاني الرابع، وحمد راشد الكعبي بالمركز الثالث، وفيصل ثاني عبدالله آل ثاني بالمركز الخامس.. وفي فئة: التبع والجبلية (الشويهينة)، فاز يوسف عبدالله المناعي بالمركز الأول، ومحمد منصور النعيمي بالمركز الثاني، ومحمد خالد النعيمي بالمركز الثالث، وعبدالله منصور النعيمي بالمركز الرابع، ونصر فيصل النصر بالمركز الخامس.
وقبل انطلاق المنافسات، قامت اللجنة المنظمة بتسجيل الصقارين الواعدين الذين اتخذوا بدورهم الاحتياطات والاحترازات الصحية الضرورية للوقاية من فيروس كورونا "كوفيدـ 19"، كما قامت لجنة الصقار الواعد في البطولة بمعاينة الطيور وتصنيف المشاركين حسب فئتي السباق.
وأوضح السيد فهد حسين الكبيسي رئيس لجنة الدعو في البطولة، أن مسافة سباق الدعو للصقارين الواعدين بلغت 200 متر، حيث شارك 27 في الفئة الأولى و8 في الفئة الثانية، وأظهروا منافسة قوية نتيجة التدريب إلى جانب الصقارين الكبار من أقاربهم.
وتختتم غدا /السبت/ بطولة إصفري قطر للصقور، بإجراء السباقات النهائية بين المتأهلين من فئات البطولة السبعة وهي /فرخ حر وقرناس حر وقرناس شاهين، وفرخ جير حر وقرناس جير حر وفرخ جير شاهين وقرناس جير شاهين/، بالإضافة إلى تتويج الفائزين.
ورصدت جمعية القناص القطرية للفائزين جوائز تشجيعية، حيث يفوز صاحب المركز الأول بـ35 ألف ريال، والثاني 25 ألف ريال، والثالث 15 ألف ريال، إضافة إلى دروع المسابقة، بينما يفوز صاحبا المركزين الرابع والخامس بـ 5 آلاف ريال لكل منهما وتكريم المتوجين في مسابقة "الصقار الواعد".

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...