السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
05:44 م بتوقيت الدوحة

كلية شمال الأطلنطي في قطر تحقق المركز الأول في مسابقة الهندسة الكندية

الدوحة - قنا

الأربعاء 06 نوفمبر 2019
كلية شمال الأطلنطي في قطر تحقق المركز الأول في مسابقة الهندسة الكندية
حققت كلية شمال الأطلنطي في قطر المركز الأول في مسابقة الهندسة الكندية "الأبحاث التطبيقية الوطنية تقارير التكنولوجيا" التي ينظمها المجلس الكندي لاعتماد التكنولوجيا.
فقد نال الطالبان عدنان فاروق وفيصل الملا، تخصص تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية من كلية شمال الأطلنطي في قطر ، المركز الأول في التصميم والاختبار وتصنيع فوهات النحاس لطابعات ثلاثية الأبعاد من أجل عمليات الإنتاج الضخمة، متفوقين بذلك على عدد من طلاب الجامعات الكندية المتميزة.
كما حجزت الطالبة صبا عفرين من كلية شمال الأطلنطي في قطر مكانا لها ضمن الخمسة الأوائل، عن فكرتها لمظلات مواقف سيارات تعمل بالطاقة الشمسية.
وأعرب الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر، عن فخره بالطلاب وسعادته بهذا الفوز، الذي يبرهن على أن طلاب الكلية لا يحصلون على تعليم مميز فقط، ولكنهم أيضا جاهزون للمنافسة في سوق عالمي يسوده التنافس بشكل كبير.
من جانبه قال كانديس سكوت، رئيس المجلس الكندي لاعتماد التكنولوجيا إن المجلس ينظم كل عام مسابقة "الأبحاث التطبيقية الوطنية / تقارير التكنولوجيا" للطلاب من البرامج المعتمدة.. مشيرا إلى أن جودة التقارير المقدمة تعكس التعليم المتميز الذي يتلقاه الطلاب.
وأكد أن طلاب كلية شمال الأطلنطي في قطر من ضمن أبرز الطلبة للعامين المنصرمين، مقدما للفائزين التهنئة بهذه المناسبة.
ومنذ نشأتها عام 2002، تطورت الكلية لتقدم أكثر من 30 برنامجا للحصول على الدبلوم والشهادات، وخرجت آلاف الطلاب من البرامج بدوام كامل.
والمجلس الكندي لاعتماد التكنولوجيا الذي أسس في العام 1982 هو لجنة دائمة للمجلس الكندي للفنيين والتقنيين، ومكلف بتطوير برنامج الاعتماد الوطني المعني ببرامج العلوم التطبيقية وبرامج تكنولوجيا الهندسة، بالإضافة إلى تنسيقه وإدارته.

_
_
  • العشاء

    6:14 م
...