السبت 13 ربيع الثاني / 28 نوفمبر 2020
 / 
04:11 م بتوقيت الدوحة

مبنى مكتبة قطر الوطنية الجديد يفتح أبوابه للجمهور غدا

الدوحة - قنا

الإثنين 06 نوفمبر 2017
فعاليات شهر مارس في مكتبة قطر الوطنية تركز على الاستدامة البيئية
تفتح مكتبة قطر الوطنية غدا الثلاثاء أبوابها لاستقبال الجمهور، وذلك بمقرها الجديد بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وذكرت مكتبة قطر الوطنية ،في بيان لها، أن المبنى الجديد استغرق تشييده خمس سنوات وروعي في تصميمه تحقيق التوازن بين توافر المحتوى المعرفي وسهولة الوصول إليه من جهة، والمحافظة على هذا المحتوى وصونه في مكان آمن من جهة أخرى.

وأوضحت أنه يحتوي على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الرقمية في عالم المعلومات والمكتبات، من ذخائر الآداب والعلوم والمعرفة الإنسانية في ما يقرب من مليون كتاب ودورية ومجلة، بالإضافة إلى المجموعة التراثية، والمجموعات الخاصة للأطفال واليافعين.

وأشارت إلى أنه يضم العديد من المناطق والأماكن المجهزة للقراءة والمطالعة الفردية والجماعية، تتنوع بين المناطق المفتوحة أو غرف القراءة المزودة بمناضد ومصابيح ومنافذ للكهرباء والاتصال بالإنترنت، وأماكن للجلوس ، كما تحتوي المكتبة على 28 مقصورة للدراسة توفر مكانا هادئا للقراءة أو المطالعة الفردية، وتحتوي كل مقصورة على مكتب، وخزانة للكتب، ، فيما توفر المجموعة التراثية منطقة مخصصة للباحثين تحتوي على طاولات ومنافذ للكهرباء وتتسع لـ14 باحثا ، حيث سيصبح بإمكان كل أفراد المجتمع في قطر من مواطنين ومقيمين زيارة المبنى الجديد للمكتبة يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء على مدار الأسبوع عدا يوم الجمعة، حيث تفتح المكتبة أبوابها للجمهور في الفترة المسائية فقط.

وتتيح مكتبة قطر الوطنية خدمة التصفح المجاني للمصادر الإلكترونية من أوراق بحثية، و كتب إلكترونية أو مسموعة، مقالات من صحف ومجلات، أو مقاطع الفيديو والموسيقى عبر موقعها الالكتروني www.qnl.qa .

م . م 

_
_
  • المغرب

    4:43 م
...