الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
10:48 ص بتوقيت الدوحة

«قطر الخيرية» تدعو إلى دعم مشاريعها التعليمية في عدة دول حول العالم

الدوحة - العرب

الأحد 06 سبتمبر 2020
دعوة من قطر الخيرية لدعم مشاريعها التعليمية للطلبة المحتاجين
تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد ووسط تحديات كبيرة تواجهها الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود خصوصا بسبب جائحة كورونا، دعت قطر الخيرية الى دعم مشاريعها التعليمية في عدة دول حول العالم بما فيها دولة قطر، تحت شعار "علّمني؛ كُن أملي لمستقبلٍ أفضل".
وتهدف قطر الخيرية من دعوتها لدعم المشاريع التعليمية الى إتاحة الفرصة لأكثر من 5,000 طفل محتاج للعودة إلى مقاعد الدراسة، وتوفر نموذجا راقيا لحماية حق الأطفال في التعلم، كما تحقق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتجسد شعار قطر الخيرية وهو "توفير حياة كريمة للجميع".

احتياجات ومشاريع 
وتعمل قطر الخيرية على توفير الاحتياجات التعليمية لطلاب الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل لاسيما التي تأثرت أوضاعها بسبب الجائحة وفقدت مصدر دخلها، الأمر الذي يعيق قدرتها على تلبية احتياجات أبنائها التعليمية لإكمال دراستهم مثل: "الحقيبة المدرسية" التي تحتوي على الدفاتر والكتب والقرطاسية، والزي المدرسي، ودفع الرسوم الدراسية. كما تستهدف بناء وصيانة المدارس في المناطق النائية والفقيرة للحد من الجهل والأمية ونشر التعليم بين أبنائها، لأن ذلك يمثل التحدي الأكبر الذي يواجه هذه المجتمعات.

مستقبل أفضل

وجاء إطلاق شعار "علّمني؛ كُن أملي لمستقبلٍ أفضل". ترجمة لحرص قطر الخيرية واهتمامها بالتعليم باعتباره أحد الركائز الأساسية في استراتيجيتها وأحد المجالات التنموية الرئيسة لعملها، مساهمة منها في نشر التعليم ومحاربة الفقر  خصوصا وسط المجتمعات المهمشة والمناطق التي تعاني من أزمات متعددة مثل اللجوء والنزوح حيث تنعدم فرص دخول أبنائهم المدارس. وتسعى قطر الخيرية بذلك لتأمين مستقبل أفضل لأبناء هذه الأسر وضمان حقهم في التعليم، خاصة بعد أن أفادت تقارير بأن ربع مليون طفل محرومون من الوصول لمقاعد الدراسة.

طرق التبرع

وتحث قطر الخيرية أهل الخير الكرام في قطر مع بدء عام دراسي جديد على مد يد العون للطلاب الفقراء وذوي الحاجة والتبرع لتأمين مستلزمات الدراسة لهم ودفع الرسوم لمساعدتهم على مواصلة تعليمهم خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

ويمكن لأهل العطاء التبرع لدعم مشاريع التعليم من خلال موقع قطر الخيرية الالكتروني: QCH.QA/EDU او عبر التطبيق QCH.QA/APP وكذلك من خلال طلب خدمة المحصل المنزلي أو عبر الاتصال المباشر على مركز الاتصال 44667711 لجميع خيارات التبرع.

كما يمكنكم التبرع عبر الرسائل النصية من خلال أرسال الرمز ( EDU ) إلى الرقم92642  للتبرع بمبلغ 100 ريال، وإلى الرقم92015 للتبرع بمبلغ 200 ريال، وإلى الرقم92428  للتبرع بمبلغ 500 ريال، وإلى الرقم92429  للتبرع بمبلغ 1,000 ريال، وكذلك عبر مكاتب ومحصلي قطر الخيرية في  27فرع ومن خلال 97نقطة تحصيل في المجمعات التجارية والاستهلاكية.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...