الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
10:23 ص بتوقيت الدوحة

قمة مبكرة بين الغرافة والريان في ثاني جولات دوري نجوم QNB

الدوحة - قنا

الأحد 06 سبتمبر 2020
من مواجهات الغرافة والريان- أرشيفية
يدخل الدوري القطري لكرة القدم 2020 / 2021 (دوري نجوم QNB) جولته الثانية، بعد أن جاءت البداية واعدة ومثيرة، وسيكون عشاق ومتابعو الكرة القطرية على موعد جديد مع المواجهات القوية، حيث تتصدر مواجهة الريان والغرافة المشهد، لاسيما وأنها جاءت في وقت مبكر، كما لا تخلو بقية المباريات من الندية والتنافس، فالنقاط الثلاث مطمع الجميع.
وستعطى إشارة انطلاق الأسبوع الثاني غدا الاثنين بإقامة ثلاث مباريات، حيث سيحتضن استاد المدينة التعليمية مواجهة السد مع السيلية، فيما يواجه الخريطيات نظيره نادي قطر على ملعب ثاني بن جاسم، وعلى نفس الملعب ستقام مواجهة الغرافة مع الريان.
وتختتم الجولة بإقامة آخر ثلاث مباريات بعد يوم غد الثلاثاء، حيث سيلتقي الوكرة مع نظيره الدحيل على ملعب المدينة التعليمية، أحد ملاعب مونديال 2022، فيما يواجه أم صلال فريق الخور على ملعب حمد بن خليفة، وسيكون مسك الختام بمواجهة الأهلي والعربي على نفس الملعب.
ويلتقي في المباراة الأولى السيلية مع السد، ويدخلها السد بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير الذي حققه على الخريطيات بنتيجة 5 -1، كأكبر نتيجة يحققها فريق في الأسبوع الأول من الدوري، جعلته يتصدر المنافسة بفارق الأهداف عن الدحيل والغرافة والأهلي.. وبالمقابل نجد أن السيلية قد خرج متعادلاً في الأسبوع الأول مع الريان بهدف لكل فريق، ليضع أول نقطة في رصيده.
أما ثاني المواجهات فستجمع بين الخريطيات ونادي قطر وكلاهما خسر في الأسبوع الأول.. الخريطيات العائد من الدرجة الثانية أمام السد بخمسة أهداف مقابل هدف، وقطر في مواجهته ضد الغرافة بهدفين نظيفين.. وبالتالي فكلاهما تعتبر هذه المباراة بالنسبة له الفرصة لتصحيح المسار مبكراً وإيداع أول ثلاث نقاط في رصيده.
وفي المباراة الثالثة يلتقي الغرافة والريان، وينتظر أن تأتي هذه المواجهة مثيرة وقوية مثل كل مباريات الفريقين التي عادة ما تظهر فيها ندية كبيرة.. يدخل الغرافة المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الذي حققه على نادي قطر بهدفين دون رد، فيما الريان الذي أنهى الموسم الماضي بالمركز الثاني تعادل مع السيلية بهدف لكل فريق.. ووفقاً لهذه المعطيات فمؤكد أن الفوز سيكون شعار الفريقين، الغرافة ليواصل حصد النقاط الكاملة للمباراة الثانية على التوالي، والريان ليرفع رصيده إلى 4 نقاط حتى لا يبتعد كثيراً عن منطقة الصدارة.
وفي رابع المباريات سيكون الوكرة الذي تعرض للخسارة في الأسبوع الأول بهدفين لهدف أمام الأهلي، في مهمة صعبة أمام الدحيل بطل النسخة السابقة من الدوري والذي بدأ المنافسة بفوز كبير على أم صلال بثلاثة أهداف دون مقابل، وبما أن المنافسة ما زالت في بدايتها فلا يمكن لأحد أن يتكهن بما يمكن أن تنتهي عليه المباراة، في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز.
المباراة الخامسة وفيها يلتقي أم صلال الذي خسر بنتيجة 3- 0 أمام الدحيل، في مواجهة الخور الذي خرج بتعادل ثمين في مباراته الأولى بدوري هذا الموسم أمام العربي بهدفين لمثلهما، بعد أن كان متأخراً بهدفين دون رد.. والفريقان تعرضا لامتحان صعب الموسم الماضي، وكانا قريبين من الهبوط إلى الدرجة الثانية، بل إن أحدهما وهو الخور خاض المباراة الفاصلة ضد فريق المرخية وصيف دوري أندية الدرجة الثانية، وبالتالي كلاهما سيبحث في هذه المباراة عن الفوز حتى يصحح مساره مبكراً ويجد له موطأ قدم في وسط الترتيب على الأقل بعيداً عن منطقة الهبوط.
أما مواجهة مسك الختام سيلتقي فيها الأهلي والعربي.. حيث نجد أن الأهلي يدخلها وفي رصيده 3 نقاط بعد فوزه على الوكرة في الأسبوع الأول بنتيجة 2- 1، فيما العربي بنقطة واحدة بعد أن فرط في تقدمه أمام الخور بهدفين نظيفين قبل أن تستقبل شباكه مثلهما ليخرج متعادلاً.. وبعيداً عن هذه الحسابات ينتظر الجمهور هذه المباراة للندية الكبيرة بين الفريقين.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...