افتتاح مدرستين جديدتين وضم 12 صاحب ترخيص

alarab
قطر اليوم 06 سبتمبر 2012 , 12:00ص
الدوحة - العرب
أصدر سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم قرارا بفتح مدرستين مستقلتين، ونقل طلبة وطالبات عدد من المدارس إلى مقراتها الجديدة والتي تم تهيئتها بالكامل ضمن استعدادات العام الدراسي الجديد. و أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن أسماء أصحاب التراخيص للمدرستين الجديدتين اللتين سيتم افتتاحهما هذا العام. حيث تم منح ترخيص مدرسة السيلية الثانوية المستقلة للبنين، للسيد حمد علي العذبة، وترخيص مدرسة العبيب الابتدائية المستقلة للبنات لمؤسسة آفاق لصاحب الترخيص الشيخ فيصل بن مبارك بن أحمد آل ثاني، ومديرة المدرسة هيام ناصر السويدي، وستنقل لها طالبات مدرسة النهضة مبنى رقم 2 بمنطقة أم صلال محمد. ويأتي هذا القرار في إطار جهود المجلس الأعلى للتعليم لتدعيم سياسة توفير الخيارات التعليمية المتعددة لأولياء الأمور، إلى جانب توفير كافة متطلبات المدارس من حيث المقرات المناسبة، وإتاحة الفرص لأولياء الأمور بالحصول على المدارس التي تناسبهم. ونص القرار أيضا على نقل طلبة مدرسة عمر بن الخطاب الأولى المستقلة للبنين إلى المبنى الجديد في منطقة الوعب، ونقل طلبة مدرسة الشروق النموذجية المستقلة للبنين إلى المبنى الجديد في منطقة الوكرة، ونقل طالبات مدرسة سمية الابتدائية المستقلة للبنات إلى المبنى الجديد في منطقة العسيري، ونقل طالبات مدرسة الوكرة الابتدائية المستقلة للبنات إلى المبنى الجديد في منطقة الوكرة، ونقل طالبات مدرسة خديجة بنت خويلد الابتدائية المستقلة للبنات إلى المبنى الجديد في منطقة المعمورة. وقضى القرار بنقل طالبات مدرسة حفصة الإعدادية المستقلة للبنات إلى المبنى الجديد في منطقة العسيري، كما تقرر نقل طالبات مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنات إلى المبنى الجديد في منطقة الوكرة، ونقل طالبات مدرسة زكريت الابتدائية المستقلة للبنات إلى المبنى الجديد في منطقة الوعب. من جهة أخرى أعلن المجلس عن انضمام مجموعة من أصحاب التراخيص الجدد لـ12 مدرسة مستقلة وهم: إبراهيم حمد المهندي صاحب ترخيص ومدير لمدرسة عبدالله بن علي المسند الإعدادية الثانوية، وسميسمة الابتدائية المستقلة للبنين، الأستاذ سالم سعيد المنصوري صاحب ترخيص ومدير لمدرسة ناصر بن عبدالله العطية الثانوية المستقلة للبنين، موزة مطر الدوسري صاحبة ترخيص ومديرة لمدرسة بروق الابتدائية المستقلة للبنات، عائشة مبارك آل ثاني صاحبة ترخيص ومديرة لمدرسة المرخية الابتدائية المستقلة للبنات، صفاء حسني أبوندا صاحبة ترخيص ومديرة لمدرسة الإيمان الثانوية المستقلة للبنات، حصة عبدالله الناصر صاحبة ترخيص ومديرة لمدرسة رفيدة بنت كعب الإعدادية المستقلة للبنات، جنعة محمد المهندي صاحبة ترخيص ومديرة لمدرسة الخور الإعدادية الثانوية المستقلة للبنات، دلال علي النعيمي صاحبة ترخيص ومديرة لمدرسة عثمان بن عفان النموذجية المستقلة، سميرة علي المهلل صاحبة ترخيص ومديرة لمدرسة أبي حنيفة النموذجية المستقلة، سلوى محمد النعمة صاحبة ترخيص ومديرة لمدرسة نسيبة بنت كعب الابتدائية المستقلة للبنات، الأستاذة/ لولوة عبدالله السادة صاحبة ترخيص ومديرة لمدرسة أم معبد الإعدادية المستقلة للبنات. يذكر أن جميع أصحاب التراخيص هم من ذوي الخبرة من المدارس وممن يملكون خبرة طويلة في الميدان التربوي.