الجمعة 4 ربيع الأول / 30 سبتمبر 2022
 / 
01:32 ص بتوقيت الدوحة

 ديوان الخدمة المدنية يطلق مبادرة المتسوق السري

قنا

الإثنين 06 يونيو 2022
 ديوان الخدمة المدنية يطلق مبادرة المتسوق السري

 

 أعلن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي اليوم، عن طرح مبادرة /المتسوق السري/ على مستوى كافة الخدمات الحكومية.
وتسعى المبادرة إلى تطوير الخدمات الحكومية، والتركيز على أهمية تجربة العميل، وكذلك مستوى ربط الخدمات الحكومية ببعضها البعض عن طريق ضم 50 متطوعاً من المجتمع لتقييم "تجربة العميل" التي سيمر بها المتطوعون من خلال تجربتهم للخدمات الحكومية في حياتهم اليومية، ومن خلال مهام استكشافية خاصة.
وفي تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أكد السيد حمد النعيمي المدير التنفيذي للتطوير الحكومي، أن هذه المبادرة من أهم مبادرات التطوير الحكومي التي تسعى إلى التركيز على أهمية تجربة العميل، وكذلك مستوى ربط الخدمات الحكومية ببعضها البعض لتقييم تجربة العميل التي سيمر بها المتسوقون السريون من خلال تجربتهم للخدمات الحكومية في حياتهم اليومية أو من خلال التسويق عبر متسوقين سريين من خلال مهام استكشافية خاصة.
وأضاف أن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي سيشرف على دراسة وتحليل التجارب والتأكد من دقتها وسلامتها وتحليل الإجراءات بالتعاون مع الجهات المعنية ثم الخروج بحلول وتوصيات وتحسين تجربة العميل وصولا لخدمات حكومية متميزة وتوفير الحلول ثم تكرار التجارب.
وأشار المدير التنفيذي للتطوير الحكومي إلى أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى الحكومة، حيث سيتم تقييم الخدمات الحكومية جميعها عن طريق تجربة المتعاملين والمتسوقين السريين بهدف الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية.
وتتيح هذه المبادرة الفرصة للمواطنين والمقيمين للمشاركة في المبادرة وفق اشتراطات محددة تتمثل في ألا يقل عمر المترشح عن 18 عاماً، وأن يتوافق الترشيح مع المعايير المحددة للاختيار والمصداقية وتحمل المسؤولية، وأن يكون المترشح حريصاً على المصلحة العامة وتطوير الخدمات، وأن يكون المترشح مواطناً أو مقيماً (لمدة لا تقل عن سنتين). وسيتم اختيار المتسوقين السريين على أساس متنوع من جنسيات وفئات عمرية ومهن مختلفة لضمان إثراء التجربة والحصول على تجارب متنوعة على أن يكون 50 بالمئة من فريق المتسوقين السريين من المواطنين.
وتهدف مبادرة /المتسوق السري/ إلى إتاحة الفرصة للمجتمع في تقييم وتحسين وتطوير الخدمات الحكومية، وتوجيه جهود التطوير، والتأكيد على أهمية تجربة العميل باعتبارها المحور الرئيسي في تحسين الخدمات الحكومية، والتعرف على مواطن الخلل في تجربة العملاء وتحسينها بطريقة فعالة وذات جودة عالية.
يأتي الإعلان عن هذه المبادرة انطلاقاً من اختصاص ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي المتمثل في تحقيق أعلى مستويات التطوير والتحديث التنظيمي والإداري، ولرفع مستوى الأداء الحكومي.
وقد حدد ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي مسؤوليات المتسوق السري، وتتمثل في الالتزام بالحضور والمشاركة في ورش العمل التدريبية المطروحة والاجتماعات، وتنبيه الفريق المختص لأي تغييرات أو ظروف تمنعه من استكمال مبادرته كمتسوق سري، بالإضافة إلى تقييم تجربة المتعامل في القطاع العام بالتطابق مع النماذج المقدمة من ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، كما على /المتسوق السري/ الالتزام بالحياد والسرية التامة بما يخدم المصلحة العامة وتحقيقاً لأهداف المبادرة، واقتراح فرص التحسين والتطوير.
 

_
_
  • الفجر

    04:07 ص
...