الثلاثاء 5 ذو القعدة / 15 يونيو 2021
 / 
04:42 م بتوقيت الدوحة

ممارسة الجمباز مبكراً للفتيات تبني جسماً مرناً وقوياً

الدوحة - العرب

الأحد 06 يونيو 2021

يفضل كثير من الآباء تسجيل أطفالهم لتعلم الجمباز، مبكرا ويرون أن هذه الرياضة تعد من أنسب التدريبات التي تجعل أجسامهم أكثر مرونة وليونة. وعلاوة على ذلك يستمتع الأطفال بممارسة الجمباز لارتباطه بملابس تدريب جذابة وبموسيقى إيقاعية محفزة.
الجمباز يساعد على تقوية العضلات وتطوير القدرات الحركية وتدريب التناسق والتوازن، فضلا عن رفع القدرة على التركيز وتنمية المهارات الاجتماعية للأطفال.
تسهم ممارسة الجمباز في نمو الأطفال الجسدي والنفسي والذهني، بشكل كبير. حيث تساعد على تقوية العضلات وتطوير القدرات الحركية وتدريب التناسق والتوازن، فضلا عن رفع القدرة على التركيز وتنمية المهارات الاجتماعية للأطفال.
وترى إلونا غيرلينغ من الجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولن، أن الرياضات التنافسية ليست مناسبة للأطفال في سن رياض الأطفال، مشيرة إلى أنه من المهم أن يمارس الأطفال في هذا السن الرياضات، التي تتطلب حركات جسدية طبيعية تتسم بطابع اللعب واللهو.
وأضافت أنه إذا بدأ الطفل في ممارسة رياضة يتم فيها تدريب مجموعة عضلية معينة فقط، فقد تكون النتيجة حدوث أضرار بالعمود الفقري. لذا فمن المهم ممارسة رياضة تعمل على تدريب الجسم بشكل شامل.

_
_
  • المغرب

    6:26 م
...