الثلاثاء 25 رجب / 09 مارس 2021
 / 
10:26 ص بتوقيت الدوحة

بيوت الشباب القطرية تحتفل باليوم العالمي للبيئة

قنا

الإثنين 06 يونيو 2016
جمعية بيوت الشباب
نظمت بيوت الشباب القطرية فعالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يوافق الخامس من يونيو من كل عام، تحت شعار "مكافحة التجارة غير المشروعة في الحياة البرية" بمقرها بمنطقة اللقطة، وذلك انطلاقا من حرصها على الاحتفال بالمناسبات العالمية التي لها علاقة بأهداف حركة بيوت الشباب.

وتضمنت الفعالية التي شارك فيه مشرفو ومنتسبو ونزلاء وموظفو بيوت الشباب القطرية عرضا لشريط وثائقي حول البيئة في قطر إلى جانب القيام بتهيئة حديقة البيت والاعتناء بها.

وأكّد السيد عبدالعزيز العماري المدير التنفيذي لبيوت الشباب القطرية ورئيس الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب أن الاعتناء بالبيئة يعتبر من الأولويات التي يدعو إليها الاتحاد الدولي لبيوت الشباب، ولهذا قام المجلس التنفيذي بوضع خطة لتحويل بيت الشباب لبيت أخضر صديق للبيئة وترشيد استخدام الطاقة وتحقيق مبادئ التنمية المستدامة، ومن هنا كانت بيوت الشباب سباقة للاحتفال بهذه المناسبة العالمية وتعريف المنتسبين والنزلاء بأهمية المحافظة على البيئة، خصوصا أن هذا اليوم يعدّ بمثابة فرصة للجميع لإدراك المسؤولية الخاصة برعاية الأرض ولتصبح عاملا من عوامل التغيير.

من جانبه قال السيد عبدالله البكري نائب المدير التنفيذي لبيوت الشباب القطرية وعضو مجلس أمناء الاتحاد الدولي لبيوت الشباب إن اليوم العالمي للبيئة يعتبر من الأيام العالمية المهمة التي تهم قطاع بيوت الشباب بصفة عامة.. مؤكدا أن بيوت الشباب القطرية تسعى إلى الاستدامة البيئية، وهي من الأمور التي يدعو إليها الاتحاد الدولي لبيوت الشباب ولذا نعمل على توعية الشباب بأهمية البيئة والحفاظ عليها.

جدير بالذكر أنه في عام 1972، خصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 5 يونيو للاحتفال بيوم البيئة العالمي، وكان هذا هو اليوم الأول في المؤتمر البارز الذي عُقد بمدينة ستوكهولم حول البيئة الإنسانية. وقد صدر قرار آخر في اليوم نفسه تمخض عن إنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

بعدها بعامين، تم الاحتفال بيوم البيئة العالمي لأول مرة على مدار عامين تحت شعار "أرض واحدة" وقد نما الاحتفال باليوم العالمي للبيئة على مر السنين ليكون منصة واسعة وشاملة لتوعية الجمهور والذي يحتفل به على نطاق واسع من قبل الجهات المعنية في أكثر من 100 دولة.

ويأتي موضوع عام 2016 ليوم البيئة العالمي حول مكافحة الإتجار غير المشروع بالأحياء البرية، ويحث شعار هذا العام "تحمس من أجل الحفاظ على الحياة" على نشر التوعية بشأن جرائم الحياة البرية والضرر الذي تلحقه، وحث كل من حولك على فعل ما بوسعهم لمنع ذلك.

س.س

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...