الأربعاء 13 ذو القعدة / 23 يونيو 2021
 / 
11:29 م بتوقيت الدوحة

كشف عنها تقرير «تريند مايكرو».. إيقاف 10 ملايين تهديد إلكتروني في قطر

الدوحة - العرب

الخميس 06 مايو 2021

أصدرت «تريند مايكرو إنكوربوريتد» الشركة الرائدة في مجال الأمن السحابي تقريرها السنوي للأمن السيبراني لعام 2020 تحت عنوان «التهديدات الأمنية المتدفقة بشكل مستمر». وأسهمت حلول تريند مايكرو المبتكرة في قطر عن كشف وإيقاف أكثر من 4.7 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، ومنعت أيضاً حدوث أكثر من 4.7 مليون هجمة باستخدام الروابط الضارة، بالإضافة إلى ما يقارب حوالي 20,000 هجمة عبر الروابط المضيفة. كما أسهمت تريند مايكرو في تحديد وإيقاف أكثر من 740,000 هجمة عبر البرامج الضارة، وكذلك صد وإيقاف أكثر من 200 هجمة عبر البرامج الضارة التي استهدفت مواقع بنكية ومصرفية.
وبحسب التقرير، فإن الشبكات المنزلية في قطر شكّلت المصدر الرئيسي لاستقطاب مجرمي الإنترنت الذين يستهدفون الأنظمة والأجهزة والشبكات. فعلى امتداد البلاد، تمكنت تريند مايكرو من خلال حل Smart Home Network من إيقاف أكثر من 400,000 هجمة داخلية وخارجية، بالإضافة إلى منع حدوث أكثر من 1.4 مليون واقعة يمكن للمتسللين استهدافها أو السيطرة على أجهزة المنزل من خلال البرامج الضارة، أو الحصول على معلومات حساسة ومهمة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.
وأكد أسعد عرابي المدير العام لشركة تريند مايكرو في منطقة الخليج أن «التحول الرقمي الذي شهده العالم العام الماضي أسفر عن تسريع وتيرة انتقال العديد من الشركات والمؤسسات نحو تبني الخدمات السحابية. وفي ظل تحول الموظفين إلى العمل عن بُعد فإن الشركات تتعرض إلى مخاطر جديدة، حيث يلجأ مجرمو الإنترنت إلى استحداث طرق مبتكرة للتسلل من خلالها إلى بيئة عمل الشركة».

_
_
  • العشاء

    7:58 م
...