الجمعة 25 رمضان / 07 مايو 2021
 / 
04:42 ص بتوقيت الدوحة

سعود المهندي: سأبذل قصارى جهدي من أجل رفع اسم قطر عاليا وتشريف قارة آسيا دوليا

كوالالمبور- قنا

السبت 06 أبريل 2019
. - سعود المهندي
تواصل قطر سلسلة انجازاتها الرياضية قاريا ودوليا، حيث دونت حضورها بقوة بعد فوز السيد سعود المهندي بعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للدورة (2019-2023) بحصوله في الانتخابات الآسيوية على 37 صوتاً من أصل 46 ، إضافة الى تزكيته نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة غرب آسيا.

وكان الحضور القطري لافتا ومميزا، حيث شارك الاتحاد القطري لكرة القدم في الجمعية العمومية بوفد يترأسه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد، كما يحضرها وفد من اللجنة العليا للمشاريع والإرث برئاسة سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة.

وعقب فوزه بمنصب عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أكد سعود المهندي في تصريحات صحفية، ان فوزه بهذا المنصب هو فوز لكل لأهل قطر ولكل الاسرة الرياضية.

وقال المهندي "أهدي هذا الانجاز الى القيادة الرشيدة للبلاد، واود ان اشكر كل من ساندني وقدم الدعم، وفي مقدمتهم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وجميع منتسبي الاتحاد، وأتمنى ان يحالفني النجاح والتوفيق في تمثيل بلدي قطر احسن تمثيل في هذين المنصبين، واكون على قدر الثقة التي منحتني اياها قارة آسيا".. مشيرا الى ان فوزه بهذا المنصب جاء نتيجة عمل فريق متكامل ولم يأت نتيجة جهد فردي، فهناك مجموعة كبيرة من الاطراف تكاتفت واشتغلت بكد وبذلت قصارى جهدها من اجل الوصول الى هذا الانجاز.

واختتم سعود المهندي تصريحاته بالتأكيد على أنه سيبذل قصارى جهده من أجل رفع اسم قطر عاليا وأيضا تشريف قارة آسيا دوليا.

وعلى الجانب الاخر توجه سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث، بالتهنئة لكل الشعب القطري على هذا الانجاز الجديد الذي يضاف الى سلسلة النجاحات القطرية قاريا ودوليا.

وقال سعادته ان هذا الفوز يعكس المكانة المتميزة والمرموقة لدولة قطر وللاتحاد القطري للعبة، وايضا الكفاءة العالية التي يتميز بها سعود المهندي على دوره الفعال في الاتحاد الاسيوي.. مشيرا الى ان فوز المهندي كان عن جدارة واستحقاق من خلال تحقيق نسبة اصوات عالية جدا، "ونحن جميعا موجودين من اجل مد يد العون والمساعدة".

ومن جانبه قال السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لشراكة "كأس العالم فيفا قطر 2022"، ان "سعود المهندي يستحق هذا الانجاز ، فهو شخص مجتهد ومتواجد في كل الاحداث سواء على مستوى اسيا او المستوي الدولي ،ولكل مجتهد نصيب ونحن جميعا نسانده ونقفه في جانبه صفا واحدا".

واضاف الخاطر ان تتويج المهندي لم يأت من باب الصدفة بل نتيجة عمله الدؤوب والمتواصل، بفضل علاقاته القوية والمتينة، اضافة الى ترؤسه للعديد من اللجان في صلب الاتحاد الاسيوي وعلاقاته القوية التي لعبت دورا كبير في انتخابه ليكون احسن ممثلا للقارة الاسيوية داخل "الفيفا".

ومن ناحيته، توجه السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر لكرة القدم ونائب رئيس لجنة الحكام في الفيفا، بالتهنئة لكل الشعب القطري وللسيد سعود المهندي بعد حصده هذا الانجاز الدولي. وقال بلان إن "حصول المهندي على نسبة كبيرة من الاصوات، تدل على وجود بصمة قطرية واضحة تجلت من خلال عمل احترافي قامت به العديد من الاطراف من اجل تشريف دولة قطر ورفع اسمها عاليا في المنصات الدولية".

واكد على ان تواجد المهندي في عضوية مجلس الفيفا ، سيكون له اثار كبيرة، في ظل وجود شخص قطري ذي كفاءة عالية وثقة بنفسه وخبرته الكبيرة التي اكتسبها على مدار سنوات عمل كبيرة.

وشهد الاقتراع على مناصب أعضاء مجلس الفيفا عن قارة آسيا، انتخاب الصيني دو زهو كاي (35 صوتا) والهندي برافول باتيل (38 صوتا) والياباني كوزو تاشيما (38 صوتا) والقطري سعود المهندي (37 صوتا) والفلبيني ماريانو (34 صوتا).

وفي انتخابات المكتب التنفيذي :غرب آسيا فاز كل عبد الخالق مسعود أحمد (العراق) وهاشم حيدر (لبنان) وسالم سعيد سالم الوهيبي (عمان) وحميد محمد الشيباني (اليمن).

اما في وسط القارة، فقد فاز سيد علي رضا آغازادة (أفغانستان)، وفي جنوب آسيا ، فاز داشو أوجين تسيتشوب دورجي (بوتان)،وفي جنوب شرق آسيا ، فاز كل من كريس نيكو (أستراليا) وحامدين بن حاجي محمد أمين (ماليزيا) وتران كووك توان (فيتنام) ،وفي شرق آسيا ،فاز فوك كاي شان اريك (هونج كونج).

وفي المقاعد التنفيذية النسائية، فازت كل من الفلسطينية سوزان شلبي، ومحفوظة أكبر كيرون من بنجلاديش ، وكانيا كيوماني من لاوس، والكورية الشمالية هان أون جيونج.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...