الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
01:06 ص بتوقيت الدوحة

25 مليون دولار من البنك الدولي لدعم الجهود الفلسطينية في مواجهة كورونا

رام الله- قنا

السبت 06 مارس 2021
25 مليون دولار من البنك الدولي لدعم الجهود الفلسطينية في مواجهة كورونا

أعلن البنك الدولي موافقته على منحة جديدة تقدر بـ25 مليون دولار، لدعم جهود البلديات الفلسطينية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا /كوفيد ـ 19/.
وقال البنك، في بيان صدر هنا اليوم، إنه وافق على تقديم منحة بقيمة 15 مليون دولار لمساعدة البلديات الفلسطينية على مواصلة تقديم الخدمات الحيوية وتوفير فرص العمل للأسر التي تضرر دخلها من جراء أزمة كورونا. كما أن الصندوق الائتماني للشراكة الفلسطينية لتطوير البنية التحتية، الذي يديره البنك الدولي، سيقدم تمويلاً إضافياً من المانحين بمقدار 10 ملايين دولار لتمويل المرحلة الثالثة من مشروع تطوير البلديات.
وأوضح أن المنح الإضافية ستساند تنفيذ أنشطة الاستجابة العاجلة لأزمة كورونا داخل البلديات بالتوسع في تقديم الدعم من خلال المشروع الثالث لتطوير البلديات الجاري تنفيذه، فضلا على أن هذه المنحة ستدعم توفير المنافع العامة في حالات الطوارئ، وتمويل التكاليف المتكررة للبلديات لضمان استمرارية الخدمات الضرورية.
وكانت الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس /الجمعة/، تسجيل 19 حالة وفاة و1826 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس المسجلة في الأراضي الفلسطينية منذ ظهور الجائحة 216914 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 2315 حالة.
وقبل يومين أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثين يوما، اعتبارا من أول أمس /الخميس/، وذلك لمواجهة جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/، والحد من انتشار الفيروس. وتفرض الحكومة الفلسطينية إغلاقا جزئيا في الضفة الغربية من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا، من الأحد إلى الخميس، وإغلاقا كليا يومي الجمعة والسبت لمواجهة انتشار فيروس كورونا، كما تمنع إقامة حفلات الأعراس وتجمعات العزاء.

_
_
  • الفجر

    03:55 ص
...