الأحد 29 شعبان / 11 أبريل 2021
 / 
01:47 ص بتوقيت الدوحة

"الشبابي للهوايات" و "مشيرب العقارية" يحتفلان بـ "يوم التصوير القطري"

الدوحة- قنا

السبت 06 مارس 2021
السيد عبدالعزيز الكبيسي رئيس قسم التصوير الضوئي بالمركز الشبابي للهوايات

 احتفل المركز الشبابي للهوايات، التابع لوزارة الثقافة والرياضة ،اليوم، بـ "يوم التصوير القطري"، الذي يوافق السبت الأول من شهر مارس من كل عام، وذلك بهدف إبراز هواية التصوير وتطويرها في قطر.
ونظم المركز، بهذه المناسبة، حوارا فوتوغرافيا عبر منصات التواصل الاجتماعي شارك فيه المصورون عبدالله علي المناعي، وحمد الخليفي، وفهد الكعبي، وعبدالعزيز الكبيسي، وتحدثوا عن تطور الهواية في قطر وتجاربهم الذاتية.
وأوضح السيد عبدالعزيز الكبيسي رئيس قسم التصوير الضوئي بالمركز الشبابي للهوايات، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن احتفالية العام جاءت عن بعد تنفيذا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس /كورونا/.. مشيرا إلى أن يوم التصوير القطري (الخاص بالتصوير الفوتوغرافي) الذي يصادف /السبت/ الأول من مارس تم اعتماده العام الماضي من قبل وزارة الثقافة والرياضة وهو العام نفسه الذي شهد أول احتفالية بهذه المناسبة "ملتقى صورة"، وجاءت المناسبة هذا العام عبر لقاء حواري بين مجموعة من المصورين الذين تناولوا كيفية تطوير هواية التصوير في قطر مع استعراض أهم التجارب والتحديات التي واجهتهم.
وأضاف أن المركز الشبابي للهوايات ينظم بهذه المناسبة طلعات تصوير وورش في عدد من المواقع القطرية لإبراز جماليات معالم دولة قطر.
وفي السياق، احتفلت مشيرب العقارية بـ"يوم التصوير القطري" بإطلاق مسابقة خاصة تحت شعار "سكك مشيرب"، حيث تتيح المسابقة عرض أعمال المشاركين في معرض خاص والمنافسة على جائزة المسابقة المقدمة من شركة فودافون.
وللراغبين في المشاركة التقاط صورة فنية لإحدى السكك في مشيرب قلب الدوحة، مع نشرها على حساباتهم الخاصة في انستجرام مع ربطها بحساب مشيرب العقارية @msheirebproperties ، ومع التعليق على هاشتاج #SkeekMsheireb، حيث تنتهي المسابقة في 16 مارس 2021الجاري حيث سيقوم المركز الشبابي للهوايات باختيار أفضل 10 صور لعرضها ضمن معرض سيُنظم لاحقاً في إحدى السكك.. كما سيتم نشر هذه الصور عبر صفحى مشيرب على انستغرام لتصويت الجمهور.
وكان فريق "ملتقى صورة"، أعضاء في المركز الشبابي للهوايات، قدم مبادرة منذ عامين، وحصلت الفكرة على موافقة وزارة الثقافة والرياضة، إلى جانب دعم من قبل مجموعة من الشركات بهدف التعريف بأهمية التصوير في قطر، بالإضافة إلى التعارف بين المصورين، واتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بينهم، وتشجيع المبتدئين للانخراط في عالم التصوير، وكذلك التعرف على المركز الشـبابي للهوايـات ودوره فـي دعـم المصوريـن وإظهـار قدراتهـم للارتقـاء فـي عالـم التصويـر فـي قطـر.

_
_
  • الفجر

    03:55 ص
...