الخميس 10 رمضان / 22 أبريل 2021
 / 
12:35 ص بتوقيت الدوحة

«الآسيوي» يطلق تصويتاً للأفضل 2020

الدوحة - العرب

الأربعاء 06 يناير 2021

يطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، استفتاء جماهيرياً لاختيار الأفضل عام 2020 عبر أربع فئات، وذلك عبر التصويت المفتوح، بحيث تمنح نسبة 60 % لاختيارات الجماهير، و40 % لرأي خبراء مستقلين من القارة.
وشدد الاتحاد الآسيوي خلال تقرير مطوّل على الموقع الرسمي، على أن الاختيار لن يكون بديلاً عن الجوائز السنوية التي يطلقها الاتحاد القاري كل عام، ولكنه يشكل فرصة للجماهير من أجل المشاركة في تحديد أفضل نجوم القارة .
وحدد الاتحاد الآسيوي أربع فئات خلال الاستفتاء هي: أفضل لاعب شاب تحت 23 عاماً، وأفضل لاعبة، وأفضل لاعب في دوري أبطال آسيا، على أن يشمل الاختيار اللاعبين المحترفين من خارج القارة الذين ينشطون في البطولات الآسيوية، فيما الفئة الأخيرة هي أفضل لاعب آسيوي ينشط خارج القارة.
وأعلن الاتحاد عن جدول زمني للكشف عن قوائم المرشحين لكل جائزة، وفتح باب التصويت اعتباراً من اليوم السادس من الشهر الحالي لاختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب شاب، و10 يناير لجائزة أفضل لاعبة، و14 من الشهر نفسه بالنسبة لجائزة أفضل لاعب بدوري الأبطال، و17 يناير لجائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة. وتبرز أسماء كبيرة من اللاعبين القطريين والمحترفين، ليكونوا طرفاً في المنافسة على الأفضل، يأتي في مقدمتهم أكرم عفيف نجم العنابي والسد. 

_
_
  • الفجر

    03:43 ص
...