أكثر من 99 ألف مكالمة بخدمة "حياك" في نوفمبر الماضي

alarab
محليات 06 يناير 2016 , 03:38م
الدوحة - قنا
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن شهر نوفمبر الماضي شهد أعلى عدد مكالمات هاتفية، تلقاها خط المساعدة (حياك) منذ إطلاق الخدمة في 2014، حيث تلقت المؤسسة أكثر من 99 ألف مكالمة بزيادة نسبتها 49 بالمائة، مقارنة بشهر أكتوبر الذي شهد 66 ألف مكالمة.

وأرجعت المؤسسة - في بيان صحافي - زيادة عدد الاتصالات بخدمة حياك على الرقم (107) إلى وعي الجمهور بفاعلية الخدمات التي يقدمها، وللمعلومات التي يتم توفيرها من ناحية حجز المواعيد، بما أسهم في تقليل فترات الانتظار في المراكز الصحية، بالإضافة إلى تقديم المساعدة والرد على الاستفسارات.

وفي شهر ديسمبر الماضي تلقى خط المساعدة أكثر من 88 ألف مكالمة هاتفية، حيث يعد هذا العدد نموا في المعدل الشهري منذ بَدءء تشغيل الخدمة في يونيو 2014.

يذكر أن خط المساعدة عبارة عن خدمة تتيح للأشخاص الاتصال والحصول على المعلومات، حول الخدمات التي تقدمها مؤسسة الرعاية الأولية وكيفية الوصول إليها، وإبداء آرائهم حول الخدمات الصحية التي حصلوا عليها في المراكز الصحية التابعة للمؤسسة والقيام بحجز مواعيد في هذه المراكز.

ويعمل خط المساعدة من خلال مركز الاتصال الحكومي على استقبال مكالمات واستفسارات الجمهور والرد عليها على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع؛ لتلبية الاحتياجات المتزايدة على خدمات مؤسسة الرعاية مثل حجز المواعيد لزيارة المراكز الصحية أو إلغائها أو تغييرها، حيث تغطي الخدمة حاليا 15 مركزا صحيا، ومن المتوقع أن تتوسع إلى كل المراكز الصحية خلال هذا العام.

وتتوفر خدمة الرد عبر "حياك" بخمس لغات؛ هي: العربية والإنجليزية والفلبينية والأوردو والهندية "الماليالامية".
                    /أ.ع